a

من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 22 يناير 2018 02:20 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP

آخر الاخبار
في الظل

الهواتف الذكية ستختفي عن وجه الأرض قريبا!

التنمية برس: خاص السبت 30 سبتمبر 2017 11:14 صباحاً

توصلت دراسة حديثة إلى أن البشرية ستعاني، بحلول عام 2030، من مشكلة كبيرة بسبب تنامي الطلب على المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأجهزة القائمة على التكنولوجيا المتطورة.

 

وشارك في الدراسة التي نشرتها مجلة "Nature" العلمية علماء من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا وجنوب إفريقيا.

وطالت الدراسة إلى جانب الإلكترونيات صناعات السيارات والفضاء والطاقة وغيرها. وخرجت الدراسة باستنتاج مشؤوم يفيد بأن العالم سيواجه في المستقبل القريب نقصا حادا في المنتجات القائمة على التكنولوجيا المتقدمة بسبب نقص المواد الخام اللازمة لإنتاجها.

 

وعلى سبيل المثال، فإنه من أجل إنتاج رقاقة كمبيوتر واحدة في ثمانينيات القرن الماضي، كان من المطلوب استخدام 12 عنصرا كيميائيا.

وشهدت تسعينيات القرن الماضي زيادة هذا العدد حتى 16 عنصرا. ثم ازداد في مطلع الألفية حتى 60 عنصرا. وبقدر ما تزداد الرقاقة تعقيدا يزداد عدد المواد النادرة المستخدمة في إنتاجها، ومن بينها التربيوم والإيريديوم والنيوديميوم والنحاس.

وفيما يتعلق بالتنقيب عن المواد الخام فإن فاعليته منخفضة جدا مقارنة بالطلب على هذه العناصر، مع العلم أن أعوام طويلة تمر من لحظة اكتشافها حتى بدء استخراجها.

وهناك فرصة وحيدة لتفادي هذا السيناريو وهي العثور على تكنولوجيا جديدة لإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة المتطورة.

يذكر أن 90% من العناصر النادرة اللازمة لإنتاج الهواتف الذكية تكمن في الأراضي الصينية. وكانت حكومتا اليابان والصين قد أعربتا عن قلقهما من هذا الأمر.

المصدر:إكسبرت أونلاين

 

 

المزيد في في الظل
تقدم مستخدمو آيفون X بشكوى تقول إن الجهاز لا يُظهر جهة الاتصال عند تلقي مكالمة واردة. ويدعي المستخدمون أن الهاتف باهظ الثمن (سعره ألف جنيه إسترليني)، يرن ويهتز ولكن
المزيد ...
بسام البان: كشفت وثائق رسمية عن توجيهات صدرت من مجلس الوزراء قضت باعتماد قيمة (30) ألف كرسي مزدوج ، بهدف إنعاش المؤسسة العامة للأثاث والتجهيزات المدرسية في العاصمة
المزيد ...
تعرضت شركة آبل مؤخرا لانتقادات كبيرة بسبب إبطاء عمل نماذج آيفون القديمة سرا، ولكن هل حصل الأمر نفسه بالنسبة لأجهزة الآيباد؟ وأخيرا، كشفت الشركة عن الأجهزة التي تم
المزيد ...
أكدت شركة " Apple" على موقعها الرسمي، بوجود ثغرة خطيرة لمعالجات جميع موديلات أجهزة "iMac" و"iPhone"، تمكن الهاكر من تثبيت برمجيات خبيثة عليها. وقالت شركة " Apple" في هذا الصدد: "تم
المزيد ...