a

من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 23 أكتوبر 2017 11:28 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP

آخر الاخبار
أقلام تنموية

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 12:32 صباحاً

#مذكرات_ريادي (3) لعبة circular city الجزء الثاني

الخطوة التالية كانت نشر اللعبة في متجر Apple App Store , و Google Play Store . نشر تطبيق في متجر أبل يحتاج إلى حساب مطور والذي سيكلفك 100 دولار سنوياً ويمكنك نشر عدد غير محدود من التطبيقات, أما النشر في متجر قوقل فيكلّف 25 دولار تدفع مرة وحدة ويمكنك نشر عدد لا محدود من التطبيقات أيضاً.
 
حققت اللعبة بعد نشرها في متجر أبل حوالي 2000 تحميل في الأسبوع الأول. طريقتي في تسويق اللعبة كانت عن طريق إرسالها لأصدقائي ونشرها في حساباتي في مواقع التواصل الإجتماعي, وقمت بنشرها في بعض المواقع المتخصصة في الألعاب أيضاً.
 
بعد بضع شهور , لاحظت أن الأرباح من اللعبة لا تتجاوز الدولار يومياً لذلك قمت بعرض اللعبة للبيع على موقع Fliptopia.com وهو موقع متخصص في بيع وشراء تطبيقات والعاب الجوال. بعد حوالي 10 شهور عرض عليّ أحد الأشخاص شراء اللعبة ووافقت على بيعها له.
 
هذه التجربة كانت التجربة الأولى لي في صناعة تطبيقات الجوال بدون برمجة وقد استفدت منها كثيراً.
أحد الدروس المهمة التي استفدتها هو أن نشر التطبيق في المتجر وحده لا يكفي لنجاح التطبيق او اللعبة لان متجر التطبيقات يوجد فيه أكثر من مليون تطبيق والمنافسة فيه عالية لذلك يجب تسويق التطبيق سواءً بالطرق المجانية كنشر التطبيق بين الأصدقاء أو الطرق المدفوعة مثل الإعلانات في المواقع.
 
في المقال القادم سأتحدث عن تطبيقي 'تعلم أي شيء' الذي حقق أكثر من 350,000 تحميل و سأشرح طريقتين غير مكلفة لصناعة تطبيقات الجوال بدون برمجة, وفي نهاية المقال سأقوم بشرح طريقة يمكن استخدامها لتحقيق أرباح من التطبيقات من الصفر و باستثمار أقل من 100 دولار.
 
#رياديون ... طريق الريادة يبدأ من هنا !!!