a

من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 22 أكتوبر 2017 11:41 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP

آخر الاخبار
أخبار اليمن

في الإجتماع الذي رأسه محافظ المهرة .. اللجنة الرئيسية للمؤتمر الاستثماري تحدد النصف من ديسمبر المقبل موعدا نهائيا لإنعقاد المؤتمر .

التنمية برس : خاص الأحد 08 أكتوبر 2017 01:44 مساءً
 ناصر الساكت : ترأس محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة  الخميس الموافق 5 / 10 / 2017 م الإجتماع الأسبوعي للجنة الرئيسية للمؤتمر الإستثماري الأول ، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكلاء المحافظة .. وناقش الإجتماع إستعداد اللجان الفرعية التحضيرية للمؤتمر وما انجزته من مهام . 
 
 
وشدد المحافظ على ضرورة تنسيق الجهود سبيلا لإنجاح مؤتمر الاستثمار وانجاز مهام اللجان أولا بأول وتقديمها للجنة الرئيسية لتقييمها وإقرارها .. مشيدا بما تم إنجازه  من إجراءات ومهام حتى اليوم مما يدلل على العمل الدؤوب والجاد لأعضاء اللجان . 
 
 
 
وقدم وكيل أول المحافظة الأستاذ مختار محمد بن عويض صورة موجزة عن زيارته لسلطنة عمان في إطار الإعداد والتحضير للمؤتمر ، واستعرض جانبا من لقاءاته ومشارواته مع الجانب العماني بشأن المشاركة في المؤتمر الاستثماري ، إلى جانب تواصله ولقاءاته بالسفير اليمني هناك ومع وزير الخارجية في الحكومة الشرعية  لتسهيل عملية المشاركة للمستثمرين العمانيين والخليحيين .. مشيداً بالتعاون الذي أبداه الأشقاء في السلطنة من أجل  انجاح المؤتمر .
 
 
واستعرضت لجنة تحديد الفرص العرض النهائي للفرص الاستثمارية الاسترايجية التي شملت مناطق صناعية ومدن سكنية وحقول نفط وغاز وشركات مساهمة في قطاع الأسماك والتأمين واستخراج معادن  وشركات سياحية ونقل بري ومصانع أسمنت وقرية شحن بمدينة الغيضة وغيرها .
 
 
 
الى ذلك قدمت اللجنة الإعلامية عرضا لصور تم توثيقها لعدد من المناطق التي تتمتع بمزايا سياحية لتسويقها استثماريا خلال فترة المؤتمر ضمن فيلم وثائقي يبرز أهم المناطق والمعالم في المحافظة .
 
 
 
وأقر الاجتماع بعد مناقشات مستفيضة لطلبات الشركات الاستثمارية الخليجية التي تود تأجيل المؤتمر لتتمكن من المشاركة بفاعلية أكبر  ، وكذلك ليتمكن دولة رئيس مجلس الوزراء من الحضور وافتتاح المؤتمر ، تم تحديد النصف الثاني من ديسمبر القادم موعدا نهائيا لإقامة المؤتمر الاستثماري  الأول في الفترة من 20 - 17/ديسمبر /2017م .

 

 

المزيد في أخبار اليمن
التقى محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة برئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش والوفد المرافق له، اليوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2017 بحضور وكيل محافظة المهرة
المزيد ...
سلمت حملة الكويت الى جانبكم صباح اليوم للسلطة المحلية بمحافظة الجوف عدد 2 من مشاريع المياه بمحافظة الجوف وهي مشروع تحسين مياه مستشفى الجوف العام ومشروع مياه مخيم
المزيد ...
ناقش محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بمكتبه صباح اليوم الوضع المالي بالمحافظة وآليات توفير السيولة النقدية مع
المزيد ...
رشدي معيلي : التقى محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة في مكتبه بالمهندس عبدالرحيم حوري مدير صندوق الأشغال العامة اليوم الأربعاء الموافق 11 / 10 / 2017 م ،
المزيد ...