a

من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 23 أكتوبر 2017 11:28 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP

آخر الاخبار
مجتمع مدني

الصندوق الاجتماعي للتنمية يختتم برنامج روافد بالمكلا

التنمية برس/ المكلا/ ايمن عمر / مطيع بامزاحم /تصوير: رشيد بن شبراق الأحد 08 أكتوبر 2017 11:51 مساءً

اختتم صباح اليوم بالمكلا برنامج روافد الذي نظمه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى الـ8 من أكتوبر 2017م حول طرق واليات وأساليب المناصرة للقضايا الإنسانية والتنموية بمشاركة 65 متدربا ومتدربة من خريجي الجامعات والمعاهد.

وفي حفل الاختتام تحدث مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل عن دور الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم المشاريع التنموية والبرامج التدريبية ، مشيدا بإهتمام الصندوق بالشباب وخاصة الخريجين منهم.

تحدث بعد ذلك المهندس مدير الصندوق الدكتور محمد بن محمد الديلمي بكلمة هنأ فيها المستفيدين من البرنامج وحثهم على الجد والاجتهاد وتطبيق ما تعلموه من معارف ومعلومات خلال فترة الدورة في خدمة الوطن والمواطن.

كما تخلل الحفل كلمات للمدربيين والمتدربيين وعرض مصور لخص مراحل سير البرنامج على مدى أسبوعين كما استعرض كذلك مبادرات ومشاريع المشاركين فيه.

وتعرف المشاركون في الدورة خلال فترتها على القضايا التنموية الريفية وقضايا المياه والبيئة وقضايا ومشكلات والتعليم والقضايا الصحية والزراعية ومشكلات الثروة الحيوانية وقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الطفل.

وشمل البرنامج كذلك التعريف بالصندوق الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني وطرق تأسيس الجمعيات والعمل التطوعي ومفهوم النوع الاجتماعي وأيضا مهارات الاتصال والتواصل وتقديم الذات بالإضافة الى مواضيع التحسس للنزاعات في التنمية واليات العمل الجماعي وإدارة الاجتماعات وتحليل المشكلات بالإضافة إلى كيفية تصميم المبادرات التنموية والتنمية الشبابيه ومهارات القياده والشراكة ، كما تلقي المتدربين كذلك على دورات في اساسيات الكمبيوتر في معهد نما.

حضر الحفل ضابطة التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق منى العمودي.




 

 

المزيد في مجتمع مدني
قام مجلس شباب قشن التطوعي بتوزيع 8 دينمات ماء لبعض الأسر الفقيرة وبعض المدارس في المديرية يوم أمس الإثنين  الموافق 2017/10/9 بكلفة إجمالية بلغت ( 125000 ) ريال يمني ، بدعم
المزيد ...
ضمن حملة الكويت الى جانبكم وبتنسيق مكتب التربية والتعليم محافظة عدن وبحضور ممثلي مكتب التربية والتعليم دشن صباح أمس برامج بناء القدرات التعليمية ،في اربع مديريات
المزيد ...
  بحضور محافظ محافظة المهرة الشيخ/ محمد عبدالله كدة و مدير عام  مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل الأستاذ/ راشد علي يسهول والأستاذ/ أحمد سعيد جمعان مدير صندوق
المزيد ...
دشنت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين صباح اليوم الخميس حفل توزيع الحقيبة المدرسية على الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة عتق محافظة شبوة     وفي حفل التدشين
المزيد ...