من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 25 مارس 2019 11:56 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

"الاتصال بالموتى" يجبر "فيسبوك" على فتح "قبور افتراضية"

التنمية برس: خاص الخميس 07 مارس 2019 01:29 مساءً

أعلنت شركة فيسبوك عن إضافتها ميزة جديدة في "الحسابات التذكارية"، والتي ستسمح للمستخدمين بترك رسائل في قسم أطلقت عليه اسم "Tributes"، منفصلة عن الجدول الزمني للحساب.

وغالبا ما تحول فيسبوك حساب من توفي إلى "حساب تذكاري"، وهو نوع خاص من الملفات الشخصية التي يمكن إدارتها من قبل شخص تم تعيينه من قبل صاحب الحساب الأصلي قبل وفاته، وبهذه الخطوة سيتحول الحساب إلى تذكير بالميت.

وتصف الشبكة الاجتماعية العملاقة القسم الجديد المضاف في "الحساب التذكاري" بأنه "مساحة يمكن للأصدقاء والعائلة أن يتبادلوا فيها ذكريات أحبائهم المتوفين".

واعتمادا على إعدادات الخصوصية للحسابات التذكارية، فإنه ما يزال بإمكان أصدقاء المستخدم المتوفى، الكتابة ضمن الخط الزمني للحساب أو التعليق على أي مشاركات قام بها صاحب الحساب قبل وفاته.

وتعني ميزة فيسبوك الجديدة، أنه إذا كان لدى الحساب التذكاري قسم "Tributes"، فإن أي مشاركات ستوضع في هذا القسم الجديد ضمن حساب المتوفى، وسيكون بمقدور المستخدم المسؤول عن إدارة الحساب، تحديد المستخدمين الآخرين الذين يمكنهم نشر ورؤية منشورات الإشادة بالمتوفى ضمن القسم الجديد، كما سيتمكن أيضا من حذف المشاركات غير المرغوب فيها، فضلا عن إمكانية تغيير من يمكنه رؤية المنشورات التي تم تعيين المستخدم الميت فيها، أو أيضا يمكنه إزالة ذلك التعيين إذا رغب في ذلك.

وتشير فيسبوك إلى أن جهات الاتصال المسؤولة عن الحساب لن تتمكن من تسجيل الدخول إلى الحساب المذكور، أو قراءة رسائله، أو إزالة أي من أصدقائه، أو تقديم طلبات صداقة جديدة.

وتمتلك فيسبوك أكثر من ملياري مستخدم لمنصتها الاجتماعية، ويعتقد أن أكثر من 10 آلاف مستخدم من بينهم، يموتون كل يوم.

ولذلك، قدمت فيسبوك في عام 2009، ميزة مكنت من تحويل حسابات المتوفين إلى صفحات تذكارية، عقب شكاوى البعض من أن التطبيق يحثهم على الاتصال بأصدقائهم الموتى.

المصدر: ذي صن

 

 

المزيد في منوعات
يقوم مصممو تطبيق "واتس آب" باختبار ميزات جديدة ستسمح للمستخدم بالحصول على معلومات إضافية عن الرسائل الواردة وإظهار البريد المزعج. وأفاد موقع "WEBetaInfo" بأن إحدى
المزيد ...
يصاب معظمنا بالإرهاق الشديد نتيجة قلة النوم التي تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة، مع تدهور المزاج وعدم القدرة على التركيز. ويمكن أن تؤدي مشكلات النوم المنتظمة، إلى
المزيد ...
توصل بحث جديد إلى أنه يمكن علاج مرض ألزهايمر بواسطة الجمع بين العلاج بالضوء والصوت. وأظهر البحث أن العلاجات غير التدخلية عززت الذاكرة من خلال تدمير البروتينات
المزيد ...
انقضّت سمكة قرش بفكها المفترس على كتف صياد محترف حاول مساعدتها في العودة إلى المياه، قبالة سواحل جنوب إفريقيا. وذكرت صحيفة ذي هيرالد، أن سمكة قرش يبلغ طولها مترين
المزيد ...