من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 25 مارس 2019 11:56 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

الإمارات.. توقعات بنمو الاقتصاد بنحو 3.5% في 2019

التنمية برس: خاص الاثنين 11 مارس 2019 01:42 مساءً

قال البنك المركزي الإماراتي في تقريره الفصلي، إنه من المتوقع أن يتسارع نمو اقتصاد البلاد إلى 3.5 بالمئة في 2019، بدعم من النشاط القوي للقطاع غير النفطي.

 

وذكر التقرير، أن الاقتصاد نما بنسبة 2.8 بالمئة في 2018، مدفوعا بزيادة إنتاج النفط ونمو القطاع غير النفطي، ليتعافى من نمو بلغ 0.8 بالمئة فقط في 2017، حين هبطت أسعار النفط.

وأشار المركزي الإماراتي إلى أن النشاط الاقتصادي في القطاع غير النفطي سيشهد مزيدا من التحسن في 2019، بفضل تأثير حزم التحفيز المالي، التي أعلنت عنها أبوظبي ودبي.

وكانت حكومة أبوظبي أعلنت عن حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 13.6 مليار دولار بجانب عدد من المبادرات الاقتصادية، كما اتخذت حكومة دبي إجراءات لخفض التكاليف في القطاعات الرئيسية، ومن بينها الطيران والعقارات والتعليم.

 

وتوقع البنك المركزي أن ينمو القطاع غير النفطي بنسبة 3.4 بالمئة في 2019، ارتفاعا من وتيرة مقدرة تبلغ 2.6 بالمئة في العام الماضي. ومن المتوقع أن ينمو القطاع النفطي بمعدل 3.7 بالمئة مقارنة مع ثلاثة بالمئة في 2018.

واستفادت اقتصادات الخليج من ارتفاع أسعار النفط بعدما خفض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون آخرون خارجها الإنتاج لتصريف تخمة المعروض.

المصدر: "رويترز"

 

 

المزيد في في الأضواء
 رضوان المسوري: ناقش نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، اليوم، بالعاصمة المؤقته عدن مع المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور
المزيد ...
التقت صباح اليوم الأحد الأستاذة انتصار عبدالله العراشة المدير العام لشركة النفط اليمنية فرع عدن بالأستاذ عبدالله صالح الشاعري مدير مكتب طيران اليمنية بمنطقة
المزيد ...
تعتزم شركة "لوفتهانزا" الألمانية العملاقة للطيران الاستعانة بمزيد من العمالة والطائرات لضمان عدم تكرار فوضى تأخير الرحلات التي حدثت في صيف العام الماضي.وأعلنت
المزيد ...
تستعد شركة "Vivo" لإطلاق هاتف "X27" الجديد، الذي سيكون واحدا من أفضل هواتف الفئة المتوسطة وأكثرها تطورا وسرعة من حيث الأداء. وسيطرح هذا الهاتف بهيكل من الزجاج المقاوم
المزيد ...