من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 22 مايو 2019 06:30 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

الإمارات.. توقعات بنمو الاقتصاد بنحو 3.5% في 2019

التنمية برس: خاص الاثنين 11 مارس 2019 01:42 مساءً

قال البنك المركزي الإماراتي في تقريره الفصلي، إنه من المتوقع أن يتسارع نمو اقتصاد البلاد إلى 3.5 بالمئة في 2019، بدعم من النشاط القوي للقطاع غير النفطي.

 

وذكر التقرير، أن الاقتصاد نما بنسبة 2.8 بالمئة في 2018، مدفوعا بزيادة إنتاج النفط ونمو القطاع غير النفطي، ليتعافى من نمو بلغ 0.8 بالمئة فقط في 2017، حين هبطت أسعار النفط.

وأشار المركزي الإماراتي إلى أن النشاط الاقتصادي في القطاع غير النفطي سيشهد مزيدا من التحسن في 2019، بفضل تأثير حزم التحفيز المالي، التي أعلنت عنها أبوظبي ودبي.

وكانت حكومة أبوظبي أعلنت عن حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة 13.6 مليار دولار بجانب عدد من المبادرات الاقتصادية، كما اتخذت حكومة دبي إجراءات لخفض التكاليف في القطاعات الرئيسية، ومن بينها الطيران والعقارات والتعليم.

 

وتوقع البنك المركزي أن ينمو القطاع غير النفطي بنسبة 3.4 بالمئة في 2019، ارتفاعا من وتيرة مقدرة تبلغ 2.6 بالمئة في العام الماضي. ومن المتوقع أن ينمو القطاع النفطي بمعدل 3.7 بالمئة مقارنة مع ثلاثة بالمئة في 2018.

واستفادت اقتصادات الخليج من ارتفاع أسعار النفط بعدما خفض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون آخرون خارجها الإنتاج لتصريف تخمة المعروض.

المصدر: "رويترز"

 

 

المزيد في في الأضواء
أطلقت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، نظام الإقامة الدائمة "البطاقة الذهبية" للمستثمرين وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون. إقرأ
المزيد ...
عُقد بمقر الجامعة العربية اجتماع مشترك بين الأمانة العامة والجمهورية اليمنية ،لبحث تنفيذ قرار القمة العربية التنموية في دورتها الرابعة التي عقدت ببيروت يناير
المزيد ...
خديجة الكاف: اقيم اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية حيث ترأست وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل رئيسة مجلس ادارة صندوق الرعاية الاجتماعية الاجتماع الدكتورة
المزيد ...
ينصح خبراء التقنية وأمن المعلومات مستخدمي الحواسب والهواتف الذكية باتباع بعض الخطوات التي تساعد على حماية أجهزتهم من خطر الاختراق والتجسس. ومن أهم الأمور التي
المزيد ...