من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 22 مايو 2019 06:30 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

الذهب يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوع وسط مخاوف من تباطؤ عالمي

التنمية برس: متابعات الاثنين 11 مارس 2019 01:46 مساءً

انحسر تداول الذهب في نطاق ضيق اليوم الاثنين، محوما تحت أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع الذي سجله الأسبوع الماضي مع تنامي المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بسبب صعود الدولار وبيانات وظائف أمريكية ضعيفة.
وبحلول الساعة 0533 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.1 بالمئة عند 1297.35 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن كان قد تخطى لفترة وجيزة حاجز 1300 دولار لأول مرة منذ الأول من مارس آذار في الجلسة السابقة.
وارتفع المعدن الأصفر واحدا بالمئة يوم الجمعة، وهو أكبر مكسب يومي له منذ 19 فبراير شباط.
وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة عند 1297.50 دولار للأوقية.
وارتفع الدولار 0.1 بالمئة مقابل عملات رئيسية وجرى تداوله قرب أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر تقريبا المسجل الأسبوع الماضي، مما يجعل الذهب أكثر كلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وقال جيفري هالي وهو من أكبر محللي الأسواق لدى أو.إيه.إن.دي.إيه "انخفاض هذا الصباح هو حالة مؤقتة بسبب مبيعات لجني الأرباح في الصباح المبكر عقب مكاسب يوم الجمعة. الدولار الأمريكي أقوى إلى حد كبير وهذا يضيف بعض الضغط النزولي على الذهب.
"الذهب في وضع جيد من الناحية الهيكلية للتحرك صوب الارتفاع على مدار الأشهر المقبلة. مع مواصلة الاقتصاد العالمي التباطؤ وزيادة الضبابية، سيكون ذلك داعما للذهب".
ويُنظر للذهب عادة على أنه استثمار بديل خلال أوقات الضبابية السياسية أو المالية.
وأضاف الاقتصاد الأمريكي عشرين ألف وظيفة في فبراير شباط، وهو أضعف مستوى منذ سبتمبر أيلول 2017، مما ينذر بتباطؤ حاد في النشاط الاقتصادي في الربع الأول.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة عند 1522.45 دولار للأوقية، بينما استقرت الفضة عند 15.31 دولار للأوقية.
واستقر البلاتين أيضا عند 814.68 دولار للأوقية بعد أن كان قد لامس أدنى مستوياته منذ 19 فبراير شباط عند 806.5 دولار في وقت سابق من اليوم.

 

 

المزيد في مال وأعمال
هبط سعر الذهب اليوم الثلاثاء بعدما لامس في الجلسة السابقة أقل مستوى فيما يزيد عن أسبوعين إذ أدى تزايد التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)
المزيد ...
قال مواطن يدعى كرم في منشور على حائطه بالفيسبوك تابعه محرر التنمية برس  #بلاغ_لـ البنك المركزي اليمني عدن Central Bank of Yemen Aden - شركة العمقي للصرافة ليلة أمس يرفض قبول
المزيد ...
ذكرت "بلومبرغ"، أن مشتريات البنوك المركزية من الذهب، بقيادة روسيا والصين، بلغت في الربع الأول من 2019 أعلى مستوى في 6 أعوام، مع اتجاه بلدان عديدة نحو تنويع أصولها
المزيد ...
تماسكت أسعار الذهب اليوم الجمعة، متلقية الدعم من تزايد التوترات التجارية بعد أن دخلت زيادة للرسوم الجمركية أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على سلع صينية
المزيد ...