من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 20 يوليو 2019 01:44 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

أين توجد "مقبرة" التطبيقات والخدمات الإلكترونية؟

التنمية برس: خاص الخميس 28 مارس 2019 03:13 مساءً

يمكن أن يتوارد إلى أذهاننا سؤال عن المطاف الذي تنتهي إليه منتجات التكنولوجيا الفاشلة أو غير الصالحة للاستخدام، وفي معظم الحالات، لا يبدو أن هناك إجابة واحدة كافية ووافية.

ولكن بالنسبة لمؤرخي مبادرات "غوغل"، فالإجابة واضحة وتتمثل في موقع "killbygoogle.com"، حيث يجري تجميع منبع أفكار المبرمج "Cody Ogden" وجميع منتجات عملاق البحث، التي "قُتلت" أو ستُقتل عما قريب، بما في ذلك التطبيقات والخدمات والأجهزة.

وتحتوي "المقبرة الإلكترونية" على 149 تطبيقا وخدمة وأنواعا مختلفة من الأجهزة، التي تعمل على سلسلة كاملة من منتجات "غوغل"، بدءا من منصة التواصل الاجتماعي المشؤومة للشركة "Google "، إلى العروض الأقل شهرة أو غير المعروفة تماما، مثل "BebaPay" وهي منصة التذاكر الإلكترونية في نيروبي، كينيا.

ومنذ إنشاء موقع الويب، انتقل مشجعو ومنتقدو منتجات "غوغل" الميتة، إلى موقع "رديت" للحديث عن منتجات الشركة غير المحببة، وتلك التي يأملون في استرجاعها.

ويأتي إنشاء موقع الويب في أعقاب عدة إعلانات من "غوغل" هذا الشهر، توضح نهاية 3 خدمات معروفة نسبيا، من بينها "Allo"، خدمة مراسلة غوغل التي أُطلقت في عام 2016، ومختصر عناوين "URL" و"Google Inbox"، وهي خدمة بريد إلكتروني من المقرر إيقافها، في 2 أبريل.

وفي الواقع، يقول تقرير صادر عن شركة "Fast Company" إن قرار "غوغل" بإلغاء ميزات "Inbox" وحصرها في تطبيق "Gmail"، هو ما حفّز قرار إنشاء موقع الويب في المقام الأول.

المصدر: ديلي ميل

 

 

المزيد في منوعات
اكتشف الغواصون في المياه الساحلية لمقاطعة كونورال الإنجليزية قنديل بحر بحجم غير طبيعي والتقطوا له صورة إلى جانب الباحثة التي لاحظته أولا. وعثرت عالمة الأحياء ليزي
المزيد ...
إن الفشل في تحقيق هدفٍ ما ليس نهاية المطاف، كل فشل هو فرصة لكي تتعلم من أخطائك وتصبح أكثر قوةً وحكمة، والتفاؤل -الواقعي طبعًا- يقودك إلى وضع خطة جديدة تمكّنك من
المزيد ...
أظهرت بيانات حكومية اليوم الأربعاء أن تعداد سكان اليابان انخفض للسنة العاشرة على التوالي، حيث انخفض بأسرع وتيرة سنوية منذ بدء السجلات الرسمية في عام 1968 .وانخفض
المزيد ...
وجدت دراسة حديثة وطنا للفلسطينيين وأثبتت بعد تحليل عينات من الحمض النووي، أن الفلسطينيين القدماء وصلوا إلى المنطقة قبل نحو 3000 عام قادمين من جنوب أوروبا. وتوصلت هذه
المزيد ...