من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 19 يوليو 2019 03:21 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

إقبال كبير على سندات "أرامكو" السعودية

التنمية برس: خاص الأربعاء 10 أبريل 2019 01:30 مساءً

تلقت شركة "أرامكو" السعودية طلبات قياسية على أول إصدار لسندات دولية تقوم به، حيث وصلت إلى 100 مليار دولار، فيما بلغت قيمة السندات 12 مليار دولار، أي بزيادة 8.3 مرة.

 

وقالت صحيفة "الاقتصادية" في تقرير نشرته الأربعاء، إن الأموال الضخمة التي جمعتها "أرامكو" من إصدار السندات، تعكس ثقة المستثمرين الكبيرة بالاقتصاد السعودي، وشهية المستثمرين الأجانب على الطرح المزمع لحصة من الشركة للاكتتاب والمتوقع أن يكون الأضخم في العالم.

وقبل إصدار السندات منحت وكالة "فيتش" الدولية تصنيفا ائتمانيا عند A لـ "أرامكو"، فيما أعطت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني الشركة السعودية A1.

من جهتها وصفت وكالة "بلومبرغ" الطلب بأنه الأكبر من حيث التغطية في الأسواق الناشئة، حيث يغطي بعدة مرات الطرح الذي يتوقع أن تجني الشركة منه 10 إلى 15 مليار دولار.

وأضافت، أن هذا يعكس نهم المستثمرين، لتحقيق عوائد في عالم تسجل فيه سندات بعض الدول المتقدمة أسعار فائدة سلبية.

وفي وقت سابق، أظهر تقرير مالي أن أرباح "أرامكو" خلال العام الماضي بلغت ضعف أرباح شركة الإلكترونيات الأمريكية "آبل"، علاوة على ذلك تجاوزت أرباحها ثاني وثالث أكبر شركتين في العالم مجتمعة وهما "آبل" والبنك التجاري الصناعي الصيني، اللذين بلغت أرباحهما 104.6 مليار دولار.

المصدر: "الاقتصادية"

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
توقعت وكالة الطاقة الدولية أن تصبح الولايات المتحدة أكبر بلد مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم والصين أكبر مستورد له في غضون خمس سنوات.وقال بيتر فريزر رئيس قسم
المزيد ...
استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي قد تكون مؤشرا على متانة أكبر اقتصاد في العالم في ظل
المزيد ...
قالت وزارة المالية الكويتية في بيان لها إن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 2.6% بالأسعار الثابتة في الربع الأول من 2019، مقارنةً مع مستواه قبل عام.
المزيد ...
ترأس الأستاذ "حافظ فاخر معياد" محافظ البنك المركزي اليمني وفد البنك المشارك في الإجتماع الدوري للحكومة اليمنية مع بعثة صندوق النقد الدولي ، برئاسة السيد "كوشي
المزيد ...