من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 27 مايو 2019 12:25 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

الصين ستتخذ "التدابير المضادة اللازمة" بعد زيادة الرسوم الجمركية الأمريكية

التنمية برس: متابعات الجمعة 10 مايو 2019 03:23 مساءً

أعلنت وزارة التجارة الصينية إنها "تأسف بشدة" لزيادة الرسوم الجمركية الأميركية على ما يصل إلى 200 مليار دولار من السلع الصينية وتعهدت اتخاذ "التدابير المضادة اللازمة".
ولم يوضح بيان الوزارة التدابير التي ستتخذها بكين. وقال البيان إن "الجولة الحادية عشرة للمشاورات الأميركية الصينية الاقتصادية والتجارية العالية المستوى جارية ونأمل أن يتمكن الجانبان الأميركي والصيني من الالتقاء في منتصف الطريق".
وجاء بيان وزارة التجارة الصينية بعد وقت قصير على دخول زيادة في الرسوم الجمركية الأميركية على سلع صينيّة مستوردة بقيمة مئتي مليار دولار حيّز التنفيذ.
وأعلن البيت الأبيض في وقت متأخر الخميس أنّ المفاوضات التجاريّة الحاسمة مع الصين ستتواصل الجمعة.
وأشار البيت الأبيض في بيان إلى أنّ الرئيس دونالد ترامب اجتمع مع الممثّل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين في أعقاب الاجتماع الأوّل مع الوفد الصيني، لافتاً إلى أنّ الجانبين "اتّفقا على مواصلة المناقشات صباح الجمعة".
وكانت المفاوضات بين الطرفين استؤنفت الخميس في واشنطن في اجواء أقل تشنجا حيث اعتبر الرئيس ترامب انه لا يزال من "الممكن" التوصل الى اتفاق هذا الاسبوع.
وكشف أيضا انه تسلم رسالة من نظيره الصيني والذي سيتحدث معه هاتفيا في موعد لم يحدد بعد.
ويحذر الاقتصاديون في جميع أنحاء العالم والمؤسسات المتعددة الأطراف مثل صندوق النقد الدولي منذ أشهر من أن حربا تجارية طويلة الأمد بين الصين والولايات المتحدة تهدد النمو العالمي.

 

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
ارتفعت واردات الصين من النفط الخام السعودي بنسبة 43 بالمئة الشهر الماضي مما أعاد السعودية لتصبح المزود الأول للخام لثاني أكبر اقتصاد في العالم مدفوعة بتزايد الطلب
المزيد ...
أعلن المجلس الوطني للسياحة في قطر عن تخفيض أسعار الإقامة في أفخم الفنادق والمنتجعات من فئة الخمس نجوم في جميع أنحاء البلاد، لجذب السياح الأجانب. لسياحة، راشد
المزيد ...
صعد الجنيه المصري إلى أعلى مستوى له في عامين أمام الدولار الأمريكي، وهو ما يعزوه البنك المركزي المصري إلى "تدفقات النقد الأجنبي من مصادر متعددة". بلغ متوسط سعر بيع
المزيد ...
ارتفعت أسهم أوروبا اليوم الثلاثاء بعد أن خففت الولايات المتحدة مؤقتا قيودا على هواوي الصينية، مما قلص التوترات التجارية ودفع أسهم شركات التكنولوجيا والسيارات،
المزيد ...