من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 21 سبتمبر 2019 12:13 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
علوم و تكنولوجيا

الحكومة الأمريكية تخفف القيود التجارية على شركة هواوي الصينية

وكالات ~ الأربعاء 22 مايو 2019 06:30 صباحاً

خففت الحكومة الأمريكية بعض القيود التجارية التي فُرضت الأسبوع الماضي على شركة هواوي الصينية، وهي خطوة تهدف إلى التقليل من المشكلات التي قد تواجه عملاء شركة الاتصالات حول العالم.

وستسمح وزارة التجارة الأمريكية لشركة هواوي بشراء سلع أمريكية الصنع من أجل الحفاظ على الشبكات الحالية وتوفير تحديثات البرامج لهواتف هواوي الحالية. ومع ذلك؛ لا تزال الشركة ممنوعة من شراء قطع الغيار والمكونات الأمريكية لتصنيع منتجات جديدة دون الحصول على موافقات الترخيص، التي من المحتمل أن تُرفض.

وقال وزير التجارة الأمريكي (ويلبر روس) في بيان: إن الغرض من التفويض الجديد هو إعطاء مزودي الاتصالات الذين يعتمدون على معدات هواوي بعض الوقت لإجراء ترتيبات أخرى.

ويشير الترخيص، الذي يسري لمدة 90 يوماً فقط، إلى أن التغييرات في سلسلة التوريد من هواوي قد تكون لها عواقب فورية بعيدة المدى وغير مقصودة على عملائها.
ويُعتقد أن الهدف من هذا التخفيف هو الحيلولة دون تعطل أنظمة الإنترنت والحاسوب. وقالت وزارة التجارة: إنها ستقيم ما إذا كان سيتم تمديد الإعفاءات لأكثر من 90 يوماً.

وفي يوم الخميس الماضي، أضافت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي و 68 كياناً إلى قائمة تصدير سوداء تجعل من المستحيل تقريباً على الشركة الصينية شراء البضائع المصنوعة في الولايات المتحدة. وتعد الشركات المدرجة في القائمة متورطة في أنشطة تتعارض مع مصالح الأمن القومي، أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

يُذكر أن الترخيص الذي أعلنت عنه وزارة التجارة الأمريكية يمسح أيضاً بالإفصاح عن الثغرات الأمنية، كما يسمح لشركة هواوي بالمشاركة في تطوير معايير شبكات الجيل الخامس المستقبلية.

وأفادت وكالة بلومبرج يوم الاثنين بأن شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية: إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، أوقفت تعاملاتها مع شركة هواوي. ومن بين المشتريات التي بلغت قيمتها 70 مليار دولار أمريكي في عام 2018، فإن 11 مليار منها كانت من هذه الشركات الثلاث.

 

 

 

 

المزيد في علوم و تكنولوجيا
أعلن القائمون على منصات "إنستغرام" عن فرض قيود على الاشتراك ببعض صفحات الأنظمة الغذائية وجراحات التجميل الموجودة على تلك المنصات. وأوضح المختصون في "إنستغرام" أن
المزيد ...
كشفت عملاقة التكنولوجيا الأميركية Apple عن أجهزتها الجديدة في مؤتمرها السنوي بمسرح ستيف جوبز في كاليفورنيا. وتضمن المؤتمر العديد من الأجهزة مثل الجيل الجديد من
المزيد ...
أعلنت أونر HONOR  عن توفر هاتف HONOR 20 PRO الذي طال انتظاره للشراء. وسيكون الهاتف متوفراً بلون فانتوم بلاك وفانتوم بلو. وويتوفر بسعر 1999 درهم إماراتي.   
المزيد ...
استعرضت "سامسونغ" مؤخرا هاتف Galaxy A80، الذي جاء بتصميم فريد وقدرات تصوير غير مسبوقة. وأكثر ما يميز هذا الهاتف هو التصميم المبتكر للهيكل، والذي أتى بكاميرا خلفية مثبتة
المزيد ...