من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 19 يونيو 2019 11:09 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

الدولار يتجه للارتفاع للشهر الرابع بفعل توترات التجارة

التنمية برس: متابعات الخميس 30 مايو 2019 04:48 مساءً

ارتفع الدولار متجها صوب أعلى مستوى في أسبوع اليوم الخميس في الوقت الذي تحفز فيه توترات التجارة بين الصين والولايات المتحدة المستثمرين على طلب الملاذ الآمن في العملة الأمريكية.
وفي حين تأخذ أسواق النقد الأمريكية في حسابها نحو زيادتين لأسعار الفائدة بحلول يناير 2020 وتعزز انقلاب منحنى عوائد السندات أثناء الليل، بما يشير إلى مخاطر ركود متنامية في أكبر اقتصاد في العالم، فإن الطلب على الدولار لا يُظهر بوادر انحسار.
وقال أولريخ ليختمان الاقتصادي في كومرتس بنك "صعود الدولار مفاجأة نظرا لأن الأسواق تتوقع حاليا عدة تخفيضات في أسعار الفائدة بحلول 2020".
ومقابل سلة من العملات المنافسة، ارتفع مؤشر الدولار إلى 98.22، مع وضوح المكاسب أكثر أمام عملات مثل اليورو والجنيه الاسترليني. وتتجه العملة الأمريكية للارتفاع للشهر الرابع على التوالي.
وقال دبلوماسي صيني كبير اليوم إن إثارة النزاعات التجارية "إرهاب اقتصادي مكشوف"، في تصعيد للحرب الكلامية ضد الولايات المتحدة وسط نزاع تجاري مرير لا يبدو أنه سينتهي قريبا.
واستقر الدولار عند 109.59 ين، مرتفعا نحو 0.5 بالمئة عن أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر 109.02 ين الذي لامسه في الثالث عشر من مايو أيار.
ويقول المحللون إن الين، وهو أصل ملاذ آمن آخر يلقى الدعم من وضع اليابان كأكبر دولة دائنة في العالم، يظل ضعيفا نسبيا بسبب طلب المستثمرين المحليين على الدولار.

 

 

المزيد في مال وأعمال
ناقش إجتماع لفرع البنك المركزي اليمني في محافظة المهرة، برئاسة مدير عام الفرع، جمعان عوض جمعان، جهود تفعيل الدورة النقدية في النظام المصرفي بالمحافظة، وذلك
المزيد ...
أكد نائب وزير المناجم الإكوادوري فرناندو بنالكازار أن بلاده تمتلك "على الأرجح" ثاني منجم للذهب في العالم بالقرب من العاصمة كيتو وسيبدأ استثماره حوالى العام 2024.وقال
المزيد ...
ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين لأعلى مستوى في أكثر من شهرين في الوقت الذي أثار فيه تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وتهديد واشنطن بفرض رسوم
المزيد ...
أشار الخبير الاقتصادي الأمريكي بيتر شيف، إلى أن حصة العملة الأمريكية في احتياطات الدول الأجنبية تتراجع لصالح الذهب، مشددا على أن المعدن النفيس يحل تدريجيا محل
المزيد ...