من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 21 سبتمبر 2019 12:13 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

"بلومبرغ": شركات أمريكية تتحول بعيدا عن الصين إلى دول جديدة

التنمية برس: خاص الاثنين 03 يونيو 2019 02:15 مساءً

ذكرت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية، أن شركات أمريكية تتحول إلى موردين جدد بعيدا عن الصين، وذلك في ظل الحرب التجارية المندلعة بين بكين وواشنطن، أقوى اقتصادين في العالم.

وأشارت الوكالة إلى أن المستوردين الأمريكيين يتحولون إلى موردين جدد في دول مثل فيتنام وتايلاند وباكستان وتايوان، كما أن مجموعة من الشركات الأمريكية تنقل أعمالها من الصين إلى دول أخرى.

ويدل ذلك على أن الشركات الأمريكية ليست على استعداد لتحمل تكاليف زيادة الرسوم الجمركية، التي فرضتها الإدارة الأمريكية، على مجموعة من السلع الصينية.

وأضافت، أن الحرب التجارية بين بكين وواشنطن لا تظهر أي علامات على الانحسار، وزيادة الرسوم الجمركية ستؤثر على أسعار المستهلكين، الذين يرفضون ببساطة قبول الزيادات في الأسعار.

وكمثال على ذلك أشارت الوكالة إلى أن شركتي "إنفاس إنرغي" و"سولاريد تكنولوجيز" تنويان لافتتاح مصانع في المكسيك وفيتنام، فيما تستعد شركة تصنيع معدات الاتصالات "إيريكسون" لتحويل بعض عمليات التصنيع من الصين إلى الولايات المتحدة وإستونيا والبرازيل والمكسيك.

من جهته يتوقع صندوق النقد الدولي، أن ينمو الاقتصاد العالمي هذا العام بنسبة 3.3%، وفي 2020 بنسبة 3.6%، مقارنة مع تقديرات سابقة أشار فيها إلى أن الاقتصاد العالمي من المتوقع أن ينمو في 2019 و2020 بنسبة 3.7%.

المصدر: "بلومبرغ"

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
تتجه أسعار النفط هذا الأسبوع لتسجيل قفزة بنسبة تزيد عن 7%، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي في أشهر، وارتفعت الأسعار اليوم بفعل التوترات الجديدة في الشرق الأوسط. وبحلول
المزيد ...
أعلن وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان أمس  الخميس انضمام المملكة العربية السعودية إلى المعيار الخاص لنشر البيانات SDDS لصندوق النقد الدولي، والذي
المزيد ...
صرح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الأحد بأن بلاده تتوقع أن تحقق معدل نمو سنويا يبلغ 8% بحلول العام 2022. وقال مدبولي في اجتماع لمحافظي البنوك المركزية
المزيد ...
عقدت أمس السبت بالمكلا ندوة اقتصادية حول التنمية والاستثمار في حضرموت في ظل الوضع الراهن في البلاد نظمتها الدائرة الاقتصادية بمؤتمر حضرموت الجامع.     وهدفت
المزيد ...