من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 21 سبتمبر 2019 12:13 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

رئيس هيئة حماية البيئة يشارك في اجتماعات مجلس البيئة العالمي بواشنطن

واشنطن ~ التنمية برس ~ خاص : الثلاثاء 11 يونيو 2019 03:11 صباحاً
يشارك د. عبدالقادر الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، ممثلاً عن بلادنا، في اجتماعات مجلس مرفق البيئة العالمي، والتي بدأت أعمالها، اليوم الاثنين، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وتستمر خمسة أيام.
 
ومن المقرر أن تتم خلال الاجتماعات مناقشة عدد من القضايا والقرارات المتعلقة بعمل المجلس، وكذا ما يتعلق بمشاريع إدارة النفايات، ومنها التلوث والبلاستيك، والتمويلات المعتمدة من المرفق لعددٍ من الدول.
 
والتقى الدكتور الخراز، على هامش الاجتماعات، اليوم، بعددٍ من ممثلي المنظمات الدولية المشاركة، حيث التقى بمدير شعبة البيئة لمنظمة الأمم  المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO السيد ستيفان سيكارز، وكذا بمسئول اتصال منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بمرفق البيئة العالمي السيد يورجن هيرولد.
 
وتم خلال تلك اللقاءات مناقشة قضايا التعاون بين الهيئة والمنظمة والنجاح الذي تمخض عن استكمال مشروع التقرير الأولي لمنماتا، ومناقشة العمل على تقديم مقترحات للمشاريع القادمة.
 
كما سيعقد رئيس الهيئة عدد من الاجتماعات خلال الأيام القادمة مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP وبرنامج المنح الصغيرة SGP.
 
ويتضمن برنامج رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة اللقاء بمدير اتفاقية بازل روتردام واستكهولم لمناقشة ما يتعلق بإعادة تنشيط المشاريع المعلقة، وكذا ترتيبات وضع الاتفاقية ومجالات التعاون المستقبلي.

 

 

المزيد في أخبار اليمن
أقامت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا، مساء أمس الخميس، مأدبة عشاء لعدد من الشباب الناشطين اليمنيين، في العاصمة السعودية الرياض.   وألقى السفير
المزيد ...
بتكليف من معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس التقى م.د. محمد عمر باسليم وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية وفد المفوضية السامية للاجئين
المزيد ...
وقع أمس الأحد وكيل محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي، عقد طباعة الكتاب المدرسي لطلاب المرحلتين الاساسية والثانوية بالمحافظة مع مطابع الأفق.   واوضح وكيل
المزيد ...
كتب || قيصر ياسين : حذر المختصون البيئيون في الهيئة العامة لحماية البيئة من المنتسبين لمركز علوم البحار والجهات ذات العلاقة وممثلون عن المجلس الانتقالي ومنظمات
المزيد ...