من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 19 أكتوبر 2019 10:24 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الظل

اليورو قرب أدنى سعر في 3 أسابيع

التنمية برس: متابعات الأربعاء 10 يوليو 2019 02:20 مساءً

استقر اليورو قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار اليوم الأربعاء مع تقليص المستثمرين توقعات خفض الفائدة بقوة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق هذا الشهر، مما دفع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار للصعود.
وتنامت توقعات تيسير السياسة النقدية من صناع السياسات الأمريكيين الشهر الماضي، وينتظر المتعاملون لمعرفة إن كان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي سيعطي مزيدا من الدلائل على خططه خلال شهادة أمام الكونجرس تبدأ اليوم.
وقال تسوتومو سوما المدير العام لحلول أعمال الدخل الثابت لدى إس.بي.آي للأوراق المالية في طوكيو "مجلس الاحتياطي يتجه لخفض الفائدة، لكن التوقعات المحيطة بسرعة التخفيضات وحجمها خرجت عن السيطرة.
"الآن نقلص ذلك. بيانات الاقتصاد الأمريكي ليست بسوء البيانات الأوروبية أو الدول الأخرى. هذا سيدعم الدولار".
واستقر اليورو في أحدث سعر له عند 1.1211 دولار، غير بعيد عن المستوى المنخفض السابق 1.1194 دولار، وفقدت العملة الموحدة 1.3 بالمئة من قيمتها أمام الدولار في الأسبوعين الأخيرين.
وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى، 97.503 بعد أن لامس 97.588 أمس الثلاثاء، وهو ما كان أعلى مستوياته منذ 19 يونيو حزيران.
واستقر الجنيه الاسترليني دون تغير يذكر عند 1.2466 دولار، مقتربا من 1.2439 دولار وهو أقل مستوياته منذ ابريل نيسان 2017.

 

 

المزيد في في الظل
أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 6%، ليسجل بذلك نموا خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 بنسبة 6.2%. وقالت مصلحة الإحصاء
المزيد ...
لا نتحدث هنا عن الأعاصير التي تشهدها بعض المناطق من حين إلى أخر، وإنما عن نوع مختلف من العواصف المدمرة تعمل دول متقدمة على توفير احتياطات أمان ضدها لتقليل خسائرها
المزيد ...
ارتفعت أسعار النفط اليوم في ظل مؤشرات من منظمة "أوبك" وحلفائها على أن خفض الإنتاج قد يكون ممكنا، فيما ارتفاع الأسعار كان محدودا بسبب المخاوف من تباطؤ اقتصادي
المزيد ...
أعلنت شركة "آبل" عن تصحيح ثغرة برمجية في تطبيقات iTunes التي تعمل مع حواسب "ويندوز". وأشارت مواقع معنية بشؤون التقنية إلى أن "آبل" أطلقت الإصدارات الطارئة (iTunes 12.10.1 )
المزيد ...