من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 14 أغسطس 2019 01:39 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

حصاد المساعدات الإنسانية في اليمن ليوم الخميس

التنمية برس : خاص الخميس 18 يوليو 2019 10:04 مساءً
رصد: سامي الشاطبي ~ يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات وبحوث ..
***
شهدت عموم محافظات اليمن يومنا هذا الخميس 18 يوليو 2019م صدور تقرير دولي وعددا من الانشطة الخيرية والاحتفائية والتنموية والانسانية توزعت على عدة محافظات:
 
 
تقرير دولي:
 
 نظرة عامة على تأثير الأزمة (من يناير إلى مايو 2019)
 
صدر قبل ايام تقرير تحت عنوان (نظرة عامة على تأثير الازمة في اليمن) عن مؤسسة aapc، والذي يهدف الى تزويد صانعي القرار بنظرة متوسطة المدى يمكن بها الوصول إلى الاتجاهات الرئيسية التي قد تؤثر على البرامج الإنسانية في اليمن وتحسس التحديات الناشئة والتوصل الى الحلول 
جمعت مواد وبيانات التقرير من مختلف المكونات السياسية بالاضافة الى مراقبة وسائل الإعلام اليومية ومراجعة البيانات الثانوية والتحليل المشترك المستمر مع مجموعة واسعة من المحللين اليمنيين لتتبع وتحديد الاتجاهات والمخاطر الرئيسية التي لها تأثير مدني محتمل.
ويعتبر التقرير هو الاصدار الاول للمؤسسة، ولكونه كذلك فإن إطاره الزمني ركز على الاتجاهات والتطورات التي تم الإبلاغ عنها في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2019.
واكد القائمين على التقرير بانه سيتم نشر التقرير التالي في شهر أغسطس، والذي سيغطي شهري يونيو ويوليو 2019.
 
 
مأرب:
 مركز الملك يقيم الورشة الرابعة لتأهيل الاطفال المتأثرين بالحرب
 
أقام مركز الملك سلمان، ورشة العمل الرابعة للأطفال الخريجين من جميع المراحل من الأولى وحتى المرحلة التاسعة ضمن سلسة الورش التي يقدمها المركز في إطار تطوير مشروع إعادة تأهيل وإدماج الأطفال المتأثرين بالنزاع المسلح في مدينة مأرب. 
ويهدف المركز إلى قياس أثر البرامج التي تم تطبيقها في مشروع إعادة تأهيل وإدماج الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح، وتحديد احتياجاتهم في مرحلة إعادة التأهيل ليتم تضمينها داخل البرامج التأهيلية لهم.  
 
 
المكلا: 
ائتلاف الخير للإغاثة تدشن دورات تمكين الشباب مهنياً واقتصادياً
 
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،اليوم بالمكلا دورات تمكين الشباب مهنياً واقتصادياً ضمن مشروع تحسين سبل العيش في اليمن، الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة (BCHR).
يستفيد من هذه الدورات 45 فرداً في مدينة المكلا، في مجالات مجالات صيانة الجوالات، والتكييف والتبريد، فضلا عن دورات التمديدات الكهربائية.
 
 
عدن:
 مؤسسة ألف باء تنتج فلاشين توعويين عن التصالح والتسامح
 
تعتزم مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، إنتاج فلاشين توعويين، أحدهما عن التصالح والآخر حول التسامح، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع "تعزيز المصالحة المجتمعية"، الذي تنفذه على مستوى محافظة عدن، بتمويل من منظمة شركاء الدولية – مكتب اليمن PY.
 تجدر الإشارة أن مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، منظمة مجتمع مدني محلية، تأسست عام 2012، وتعمل على نشر الوعي بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، كما تهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.
 
 
مارب:
 اليونسكو في لقاء تشاوري بهدف اعادة التلاميذ المتسربين الى الدراسة. 
 
ناقش لقاء تربوي تشاوري موسع المسارات البديلة لاعادة التلاميذ المتسربين الى المقاعد الدراسية في المدارس والحد من التسرب، وذلك ضمن مشروع" بلوغ الأطفال الذين يتعذر عليهم الوصول الى التعليم في اليمن" والذي تنفذه الادارة العامة للتعليم المجتمعي بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).
يهدف المشروع الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الى توفير مسارات بديلة نحو مستقبل ايجابي ومنتج للاطفال والمراهقين والشباب، لمنع تسربهم من التعليم، من خلال تنفيذ العديد من برامج الدعم بالتعاون مع المجتمع، وايجاد فصول ومراكز تعليم مجتمعي في المدارس بالمديريات والعزل الاكثر تسرباً.
 
 
مأرب:
 اليونسيف تبدا ورشة عمل في مأرب حول معايير العمل الإنساني في القطاع الصحي 
 
بدأت منظمة اليونسيف ورشة العمل الخاصة بمعايير والتزامات العمل الانساني المقرة عالميا  تحت عنوان " المشاركة والمسئولية تجاه المجتمعات المتضررة
تهدف الورشة إلى تعريف 30 مشاركا من مكتب الصحة بالمحافظة والمديريات ومسئولي التثقيف الصحي وممثلي عددا من وسائل الاعلام الرسمية بالمحافظة،  بمعايير والتزامات العمل الإنساني المقرة لدى الأمم المتحدة والتي تحدد المسئولية ومدى تطبيقها من قبل المنظمات والجمعيات المحلية العاملة في المجال الانساني عند تنفيذ انشطتها المتعلقة بالجانب الصحي وكذا التزام المؤسسات الرسمية بها عند تقديم الخدمات الانسانية، الى جانب تحفيز المشاركين في دور فاعل لهم من اجل تعزيز تطبيق هذه المعايير والتوعية بها وممارسة الرقابة والتقييم المجتمعي والشعبي بناء على تلك المعايير والالتزامات والمؤشرات.
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد في ملفات خاصة
تصفح النسخة الالكترونية من جريدة التنمية بلا حدود الورقية - عدد رقم 32 إصدار مايو 2019م  الذي يحتوي ويسلط الضوء على أبرز التقارير والمواضيع ذات الصلة بالتنمية
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي~  يرصد هذا الحصاد اليومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي ~ يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي: يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...