من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 14 أغسطس 2019 01:39 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

حصَاد الْمُسَاعَدَات الْإِنْسانِيَّة فِي الْيَمَن ليوم السبت

التنمية برس : خاص السبت 20 يوليو 2019 10:04 مساءً
رصد : سامي الشاطبي ~ يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات وبحوث ..
***
شهدت عموم محافظات اليمن يومنا هذا السبت 20 يوليو 2019م صدور تقرير دولي وعددا من الانشطة الخيرية والاحتفائية والتنموية والانسانية توزعت على عدة محافظات:
 
 
عدن‬‏:
 
 الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح عيادات خاصة بمستشفى الجمهورية
 
افتتح الهلال الأحمر الإماراتي عيادتين بمستشفى الجمهورية بعدن خاصة لاستقبال وعلاج جرحى الحرب.
وقال مدير الدائرة الصحية بألوية الدعم والإسناد الدكتور "ناجي فضل" أن الدائرة الصحية وبدعم من الاشقاء في دولة الإمارات افتتحت عيادات تخصصية  لاستقبال وعلاج الجرحى في التخصصات (مخ واعصاب, العظام , المسالك البولية, الجراحات العامة) والتي ستسهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة الجرحى المتراكمة منذ سنوات.
وأضاف : ان الأيام القادمة ستشهد فتح عيادات أخرى في عدد من التخصصات كما سيتم البدء بمشروع العمليات المعقدة التي تحتاج أجهزة متطورة لعلاج الجرحى داخلياً والاستغناء عن نقلهم للخارج.
مشيراً إلى أنه تم اعتماد الأرشفة الإلكترونية وتطبيق نظام بيانات الجرحى بحيث يتم تسجيل الجريح وفرز البيانات الخاصة به منذ وصوله إلى المستشفى إلى حين خروجه.
مشيداً بالدعم اللامحدود الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي في دعم القطاعات الصحية وعلاج جرحى الحرب.
حضر الافتتاح ممثل  الهلال الأحمر الإماراتي "محمد الشحي"، ونائب مدير مستشفى الجمهورية الدكتور طارق مزيدة، ومدير القوى البشرية بألوية الدعم والإسناد "نبيل شيخ"، ومدير التوجيه المعنوي "عرفات سعيد".
 
الضالع: 
 
مؤسسة رؤى للتنمية تعقد اللقاء المجتمعي لمناقشة اثار الحرب على المدنيين.
 
عقدت مؤسسة رؤى للتنمية اللقاءات الحوارية المجتمعية لمناقشة آثار الحرب على المدنيين بالشراكة مع منظمة الشركاء الدولية.
ويهدف اللقاء –يعتبر هذا هو الثالث- الى تحسس القضايا التي يعاني منها المجتمع والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لها بالتواصل والتنسيق مع المنظمات المحلية والدولية العاملة ، بالاضافة الى ما تعانيه المحافظة والعمل على مساعدة السلطة المحلية من خلال الاسهام بوضع الحلول للمشاكل المجتمعية الناشئة في ظل عدم استقرار الأوضاع نتيجة الحرب المستمرة وما تفرزه من تداعيات مؤثرة على حياة المواطنين.
يذكر أن برنامج اللقاءات الحوارية المجتمعية يستهدف الاستماع لرؤى ومقترحات عدد (١٠٠) كادر مجتمعي محلي وبلورة أفكارهم للخروج بتوصيات هادفة تعمل على إيجاد الحلول الملائمة لبعض القضايا المجتمعية، وقد نفذت منه ثلاثة لقاءات حتى اللحظة ومن المزمع اختتامه مطلع الأسبوع المقبل بإقامة اللقاء الرابع والأخير
.
 
الخوخة:
يستفيد منها 128 اسرة .. محافظ الحديدة يدشن توزيع الحقيبة الصحية بـ الخوخة
 
وزعت مؤسسة طيبة للتنمية وضمن مشروع المياه والاصحاح البيئي الحقيبة الصحية للأسر النازحة والذي يستفيد منه 128 اسرة في مخيم الجابري بمديرية الخوخة بدعم من مركز الملك سلمان.
يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة برنامج الاستجابة الطارئة "المياه والإصحاح البيئي " والذي يهدف إلى الإمداد بالماء و تحسين النظافة والصرف الصحي لضمان السلامة الصحية للنازحين .
 
عدن:
 
 اليونسيف تختتم حملتها التوعوية بمخاطر حمى الضنك 
 
اختتمت منظمة اليونسيف حملة الحشد المجتمعي للتوعية بمخاطر حمى الضنك ونواقلها بمشاركة 200 متطوعا و8 من منسقي التثقيف بالمديريات.
الحملة نفذتها على مدى تسعة ايام ادارة التثقيف والاعلام الصحي بعدن وبدعم برنامج الاتصال من اجل التنمية.
 
 
نيويورك:
 
 الحكومة  تطالب الامم المتحدة بدعم جهودها للانتقال من مرحلة الإغاثة الى الاعمار والتعافي الاقتصادي 
 
اعرب مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي عن تطلع الحكومة اليمنية الى دعم الامم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود الحكومة الشرعية للمساهمة في الانتقال من مرحلة العمليات الاغاثية الانسانية الى مرحلة الإعمار والتعافي الاقتصادي.
 
وفي كلمة اليمن التي القاها في أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى الخاص بأجندة التنمية المستدامة للعام ٢٠١٩م أوضح السعدي ان الحكومة اليمنية وبالتعاون مع الجهات المانحة وفي مقدمتها البنك الدولي ودول التحالف العربي لدعم الشرعية، قامت بالتحضير لخطة شاملة ومفصلة للتعافي وإعادة الإعمار و إعادة تطبيع الحياه في المناطق المحررة عبر زيادة الدعم الإنمائي والإيفاء بالتعهدات السابقة.. مؤكدا أن تنفيذ أجندة التنمية المستدامة والغايات المختلفة التابعة لها سيكون في صميم تلك الخطة.
 
وأوضح ان الحكومة اليمنية تسعى لإعادة بناء مؤسسات الدولة التعليمية المختلفة والهيئات القضائية والتشريعية، إيمانا منها بأهمية التعليم والقضاء في توفير البيئة الملائمة للتنمية مع الاخذ في الإعتبار أهمية التساوي في الفرص بين الجنسين وبما يشمل كل المناطق الجغرافية المتباعدة.. لافتا الى ان الحكومة بإمكانياتها المتواضعة تعمل على توفير فرص العمل لمختلف الفئات المجتمعية لا سيما الشباب والمرأة.
 
تجدر الاشارة الى ان المنتدى هذا العام يكتسب أهمية خاصة حيث يعتبر تحضيراً لقمة المناخ التي ستعقد في شهر سبتمبر المقبل ومن المتوقع ان يتم فيها تجديد الالتزام السياسي على مستوى القمة بتنفيذ أجندة التنمية المستدامة بحلول العام ٢٠٣٠ وضمان ان لا يستثنى احد.
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد في ملفات خاصة
تصفح النسخة الالكترونية من جريدة التنمية بلا حدود الورقية - عدد رقم 32 إصدار مايو 2019م  الذي يحتوي ويسلط الضوء على أبرز التقارير والمواضيع ذات الصلة بالتنمية
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي~  يرصد هذا الحصاد اليومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي ~ يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي: يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...