من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 09 ديسمبر 2019 12:22 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

حصاد المساعدات الإنسانية في اليمن ليومنا الأحد

التنمية برس : خاص الأحد 21 يوليو 2019 11:10 مساءً
رصد: سامي الشاطبي ~  يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات ومسوحات ..
 
***
شهدت عموم محافظات اليمن يومنا هذا الاحد 21 يوليو 2019م صدور تقريرين دوليين واقامة عدد من الانشطة توزعت على عدة محافظات:
 
محافظات:
 
منظمة اليونيسف تعلن عن وصول 500 ألف جرعة لقاح ضد الكوليرا إلى عدن
 
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) عن وصول شحنة جديدة من لقاح الكوليرا إلى مدينة عدن.
وقالت المنظمة، في بيان مقتضب صادر عن مكتبها في اليمن، "ضمن جهود منظمة اليونيسف لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن، وصلت إلى محافظة عدن بالأمس شحنة جديدة من لقاح هذا الوباء تتضمن 500,000 جرعة لقاح". وأضافت "إن هذه اللقاحات مخصصة لتنفيذ الجولة الثانية من حملة اللقاح الفموي ضد الكوليرا والتي تستهدف 4 محافظات ذات نسبة خطورة عالية".
 
 
تقرير الاغذية العالمي:
برنامج الاغذية العالمي يركّز على محافظة حجة
 
صدر أمس التقرير الدوري عن برنامج الأغذية العالمي والذي تناول فيه تطورات الاوضاع الانسانية والصحية والاغاثية في اليمن خلال شهر يونيو من عامنا هذا 2019م.
في مجال الاغاثية اوضح التقرير بان اليمن سجلت أعلى نسبة من الأسر التي أبلغت عن عدم كفاية الغذاء خلال شهر يونيو في الدالي (59 في المائة) والبيضة (52 في المائة) ، في حين بلغت النسبة التي ابلغت عن عدم كفاية الغذاء في محافظة حجة (46 في المائة) خلال نفس الشهر، لتكون حجة الأعلى نسبة في الأشهر الستة الماضية.
مشيرا الى انه تم ايضا تسجيل أعلى معدل rCSI في محافظة حجة للشهر الثاني على التوالي.
وبالتركيز على محافظة حجة ، ذكر التقرير بان حوالي 34000 أسرة شردت بين فبراير ومايو بسبب النزاع المتصاعد في المدينة ..مقابل ذلك ذكر التقرير بانه منذ في بداية يونيو تم تزويد أكثر من 20.000 أسرة بالطعام وتزويد أكثر من 4000 أسرة بالمساعدات النقدية متعددة الأغراض (MPCA).
في مجال الرعاية الصحية اكد التقرير بان عدد الأسر التي لا تستطيع الوصول إلى خدمات الرعاية الطبية في جميع أنحاء البلاد منذ بدء النزاع قد ازداد بشكل كبير.
وكشف التقرير بان الأمطار الغزيرة والفيضانات التي وقعت في جميع أنحاء البلاد خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو ، أثرت على ما يقرب من 70000 أسرة. 
وعن النازحين حدد أكثر من 3000 عائلة نازحة (18000 شخص) في كلا عدن ولحج وتعز وحضرموت ، وحوالي 8300 عائلة نازحة (حوالي 50،000 شخص) في صنعاء و 8000 عائلة نازحة (حوالي 48000 شخص) في حجة.
 
 
 
لحج:
 منظمة SFCG تعيد تأهيل مدرسة بطورالباحة
 
ضمن مشروع (مستقبل يسوده السلام) والذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCG مكتب اليمن وبتمويل من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية سلمت المنظمة لإدارة مدرسة حطين بمنطقة الغرقة بمديرية طورالباحه –محافظة لحج- مقاعد دراسية (كراسي مزدوجة ) لعدد أربعة فصول دراسية بالإضافة الى عدد من المقاعد الفردية لإدارة المدرسة.
 
 
 
 
تقرير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية:
 
برنامج الاغذية العالمي ومساعداته لليمن يناير- يوليو-2019م
 
صدر مؤخرا عن صحيفة وقائع الطوارئ المعقدة تقرير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي تناول ما قدمه برنامج الاغذية العالمي من مساعدات لليمن خلال شهري مايو ويونيو الماضيين. 
واوضح التقرير بان برنامج الأغذية العالمي قدم في شهر مايو الماضي مساعدات غذائية طارئة لما يقدر بنحو 11.3 مليون شخص - وهو أعلى عدد من المستفيدين الذين تم الوصول إليهم في شهر واحد.
 
وكشف التقرير بان الفيضانات التي وقعت بين مايو ويونيو اثرت على 80،000 شخص تاثيرا اقتصاديا سلبيا.
وتطرق الى  قيام برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بتفعيل التعليق الجزئي للمساعدات الغذائية الطارئة في العاصمة اليمنية صنعاء بعد مناقشة مطولة انتهت بعدم الاتفاق مع الحوثيين حول تطبيق الضوابط لمنع تحويل المساعدات الغذائية الى وسيلة للتربح
واشار التقرير بان التعليق الجزئي للتوزيع العام للأغذية والذي رفع قبل ايام، واثر على حوالي 850،000 شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في مدينة صنعاء ، لم يشمل أنشطة التغذية المستمرة للبرنامج.
 
ومن 1 كانون الثاني (يناير) إلى 5 تموز (يوليو) ، قال التقرير بان المنظمات والمؤسسات الفاعلة في مجال الصحة سجلت حوالي 462،000 حالة كوليرا مشتبه فيها ، متجاوزة ما يقرب من 371000 حالة مشتبه بها مسجلة في عام 2018م
جدير بالذكر بانه ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (WHO). يؤدي نقص مياه الشرب النظيفة وتردي خدمات الصرف الصحي في جميع أنحاء اليمن ادى إلى ارتفاع أعداد الحالات المشتبه فيها.
هذا وتواصل بحسب التقرير حكومة الولايات المتحدة (USG) دعم الشركاء لتوفير المياه والصرف الصحي والنظافة (WASH) وخدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء اليمن لمنع ومتابعة انتشار الكوليرا بشكل أكبر وتوفير الرعاية للمتضررين
 
 
المهرة: 
منظمة الصحة العالمية تدرب 60 متدربا حول ترصد حالات الشلل الرخو الحاد  
 
دشنت منظمة الصحة العالمية اليوم ،بمدينة الغيضة ،الدورة التدريبية حول ترصد حالات الشلل الرخو الحاد التي ينفذها مكتب الصحة بالمديرية. 
تهدف الدورة الى اكساب ( 60 ) متدربا من منسقي الترصد الوبائي بالمديريات وضباط الترصد والعاملين في المراكز الصحية ، مهارات عن التعرف على الشلل الرخو الحاد من خلال البحث والترصد للحالات المخفية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد في ملفات خاصة
حذر الخبير التقني الألماني مايك مورجنشتيرن، من أن الساعات الذكية المخصصة للأطفال قد تهدد خصوصية البيانات. وأوضح مورجنشتيرن أنه على الرغم من أن هذه النوعية من
المزيد ...
دشن الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والصيني، شي جين بينغ الاثنين، بدء ضخ الغاز الروسي إلى الصين عبر أنابيب "قوة سيبيريا". "قوة سيبيريا" هو أكبر خط أنابيب لنقل الغاز
المزيد ...
نفت الحكومة المصرية نيتها فرض ضريبة على مستخدمي تطبيقات المحادثات الجماعية المجانية ووسائل التواصل الاجتماعي، كما قالت تقارير صحافية مؤخرا. وقالت وزارة المالية
المزيد ...
العربي الجديد: حذّرت مصادر عاملة في المجال الإنساني باليمن، من إمكانية حدوث كارثة إنسانية في حال تجدد سقوط الصخور والحجارة من المرتفعات على منازل المواطنين في
المزيد ...