من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 19 أكتوبر 2019 10:24 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
علوم و تكنولوجيا

تطبيقات مهمة ومفيدة يجهلها معظم مستخدمي الهواتف!

التنمية برس: خاص الأربعاء 24 يوليو 2019 12:22 مساءً

تملك غوغل مئات التطبيقات المهمة التي قد تسهل حياة مستخدمي الهواتف الذكية، والتي لا يعلم معظمهم بوجودها إطلاقا في تلك الأجهزة.

ومن أبرز التطبيقات المهمة والعملية التي وفرتها غوغل في متجري google play وapp store الإلكترونيين:

PhotoScan:

يساعد هذا التطبيق مستخدمي الهواتف الذكية بمسح أي صورة مطبوعة أو ملف مكتوب أو وثيقة بمساعدة كاميرا الهاتف، وتخزين هذه المعلومات على هيئة ملفات رقمية في هواتفهم، لاستخدامها فيما بعد أو إرسالها لأي جهة عبر البريد الإلكتروني أو تطبيقات المراسلة.

ويمكن بواسطة هذا التطبيق أيضا إجراء بعض التعديلات على الصور الملتقطة عن طريقه، أو حفظ نسخة احتياطية منها في سحابة إلكترونية لاستخدامها في وقت لاحق.

Video Player
 

Datally:

يساعد هذا التطبيق مستخدمي الهواتف بالتحكم بالتطبيقات والبيانات الموجودة في هواتفهم، وتحديد كمية البيانات التي يمكن لكل تطبيق استخدامها في الهاتف يوميا، كما يساعد على مشاركة بيانات الهاتف مع الآخرين عبر ميزة TRACK HOTSPOT.

Video Player
 

Measure:

يعتبر هذا التطبيق الأكثر عملية وفائدة للمستخدمين، فهو يمكن مستخدم الهاتف الذكي من استعمال هاتفه كأداة تمكنه من تحديد قياسات أي شيء يريد معرفة أبعاده.

ويدعم هذا التطبيق تقنيات الواقع المعزز ويساعد المستخدم على معرفة المسافات التقديرية التي يحتاج لها لترتيب الأثاث في المنزل على سبيل المثال، أو أبعاد الغرف وارتفاعاتها وقياسات الأشياء والأدوات التي يرغب بوضعها في منزله.

Video Player
 

Google Arts & Culture :

يتيح هذا التطبيق لمستخدمي الهواتف الذكية وعشاق الفن القيام بجولة افتراضية داخل أشهر المتاحف والمعارض والأماكن السياحية والثقافية العالمية، ويعرض له تلك الأماكن ومحتوياتها وكل شيء فيها وكأن الشخص يزورها فعلا.

Video Player
 

المصدر: وكالات

 

 

المزيد في علوم و تكنولوجيا
أصدرت شركة غوغل هاتفها المنتظر "بيكسل 4"، الثلاثاء الماضي، لتنطلق بعدها المقارنات بينه وبين هاتف آيفون 11 الجديد. ونشر موقع "بزنس إنسايدر" أبرز أوجه المقارنة بين
المزيد ...
قررت "هواوي" تعزيز مواقعها في سوق الهواتف الذكية عبر هاتف جديد بمواصفات متطورة وسعره قرابة الـ 400 يورو. ومن أبرز المواصفات الفنية والتقنية التي يأتي بها هاتف Nova 5T
المزيد ...
فاجأت Realme عشاق التقنية من جديد وأزاحت الستار عن هاتف متطور سعره نحو 385 دولارا. ويأتي هذا الهاتف بهيكل مقاوم للماء والغبار، وشاشة AMOLED بمقاس 6.5 بوصة ودقة عرض (2400/1080)
المزيد ...
تستعد شركة ZTE لإطلاق هاتف متطور جديد بقدرات تصوير مميزة، سعره قرابة الـ 300 دولار. وتبعا للتسريبات فإن الهاتف الجديد سيأتي بهيكل مصنوع من البلاستيك والزجاج المقاوم
المزيد ...