من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 09 ديسمبر 2019 12:22 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

"غوغل" تدفع 11 مليون دولار لـ200 باحث عن عمل!

التنمية برس: خاص الأربعاء 24 يوليو 2019 12:25 مساءً

أجرت شركة "غوغل" تسوية قضائية فيما يتعلق بدعوى ضدها تتهمها بالتمييز ضد المتقدمين للوظائف على أساس السن.

وستدفع شركة التكنولوجيا العملاقة، 11 مليون دولار لأكثر من 200 باحث عن العمل ممن تجاوزا الأربعين من العمر عندما تقدموا بطلب للانضمام إلى الشركة، وفقا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ".

وعلى الرغم من أنها حلت القضية، إلا أن "غوغل" تنفي الادعاءات الموجهة إليها بأنها رفضت المتقدمين الأكبر سنا لوظائف في الشركة بشكل متحيز.

ورفضت الشركة التهم الموجهة إليها موضحة أن الأطراف المتقدمين بالدعوى القضائية، فشلوا في إظهار البراعة التقنية، وأن المسألة متعلقة بالكفاءة المناسبة للانضمام إلى "غوغل".

وقالت شيريل فيليكس، المدعية الرئيسية، إنها حضرت  أربع مقابلات ولم تُعرض عليها أي وظيفة، رغم خبرتها البرمجية ومؤهلاتها الجيدة في هذا المجال، والسبب عمرها.

وأوضح محامي فيليكس لوكالة "بلومبرغ": "إن التمييز على أساس السن مسألة يجب معالجتها في صناعة التكنولوجيا، ونحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من الحصول على تسوية عادلة لعملائنا في هذه الحالة".

وقدم محامو الشركة والمحامون الذين يمثلون أكثر من 40 باحثا عن عمل، ممن رفعوا دعوى قضائية اقتراحا بالتسوية النهائية للقاضي الفدرالي في سان خوسيه بكاليفورنيا.

وتقع شركات التكنولوجيا العملاقة في وادي السيليكون، في مرمى الاتهامات بالتمييز على أساس العمر بسبب توظيفها للشباب بشكل كبير، حيث كشفت لشركة الأبحاث Payscale، أن متوسط أعمار الموظفين في "فيسبوك"، على سبيل المثال، يبلغ 29 عاما، وفي "أمازون" 30 عاما.

 المصدر: ذي غارديان

 

 

المزيد في منوعات
اكتشف علماء جامعة إكستر البريطانية أن القدرة على استقلاب الكحول أنقذت اجداد البشر من الانقراض. ويفيد موقع Phys.org، بأنه وفقا لرأي الباحثين، كانت أنواع مختلفة من
المزيد ...
أعلنت شركة "واتس آب" أنها ستطلق يوم 7 ديسمبر حملة محاسبة المخالفين لقواعد استخدام تطبيقها للتراسل الفوري من خلال إرسال الرسائل العديدة التلقائية المزعجة المعروفة
المزيد ...
عالجت شركة مايكروسوفت ثغرة برمجية خطيرة في أنظمة التسجيل الخاصة بها، كان من الممكن أن تسمح بالوصول واختراق الكثير من حسابات المستخدمين. وتبعا للخبراء في شركة CyberArk
المزيد ...
أعلنت شركة أمازون مؤخرا عن تحديث خدمة Amazon Transcribe لتشمل دعم المصطلحات الطبية. وأوضح الخبراء أن تعديل هذه التقنية وإطلاق ما يسمى Amazon Transcribe Medical سيسهل عمل الأطباء بشكل
المزيد ...