من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 14 أغسطس 2019 01:39 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

"صندوق النقد الدولي" يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد الصومال

الخليج أون لاين : الخميس 01 أغسطس 2019 11:35 مساءً
توقع صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، أن يرتفع معدل نمو اقتصاد الصومال بشكل طفيف؛ إلى 2.9% في 2019، مقابل 2.8% في 2018، حال استئناف هطول الأمطار في وقت لاحق من العام الجاري.
 
وقال الصندوق في بيان: إن "تحسين الثقة؛ بفضل التنفيذ المستمر للإصلاحات، والدعم القوي من الجهات المانحة، يواصل دعم النشاط الاقتصادي، وخاصة في قطاعات الاتصالات والتجارة والبناء والمالية".
 
وتوقع الصندوق أن يتباطأ معدل التضخم بالصومال إلى 3% في 2019، مقابل 3.2% في 2018.
 
وقال البيان: "على الرغم من النمو القوي وتحسن الوضع المالي لا يزال دخل الفرد منخفضاً للغاية، وهناك حاجة إلى مزيد من الموارد لتحقيق قدر أكبر من المرونة الاقتصادية والحد من الفقر".
 
وشدد على حاجة الصومال إلى "الدعم المستمر من المجتمع الدولي للمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية والإنمائية الضرورية"، مع ارتفاع الدين العام لنحو 4.7 مليارات دولار، أو ما يعادل 100% من الناتج المحلي الإجمالي في 2018، وفقاً لـ"الأناضول".
 
وفي 22 يوليو الماضي، اختتم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي مشاورات المادة الرابعة لعام 2019 مع الصومال.
 
وتنص المادة الرابعة من اتفاقية تأسيس صندوق النقد الدولي على إجراء مناقشات ثنائية مع البلدان الأعضاء، تتم في العادة على أساس سنوي.

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
 هشام الحاج: صرح الأخ محسن قحطان مدير عام جمرك المنطقة الحرة بعدن ان الرسوم الجمركية والعوائد الاخرى حققت من الفترة من يناير - يونيو 2019م ايرادات زيادة بنسبة (40%)
المزيد ...
التقى صباح اليوم الخميس المدير العام لمديرية بروم ميفع الاستاذ ناصر علي الشعيبي المدير التنفيذي لشركة هلبر للمقاولات وخدمات النفط والغاز بالمكلا المهندس عمر
المزيد ...
قالت وزارة النفط والغاز العمانية الأربعاء، إنها وقعت اتفاقية مع شركتي "إيني" الإيطالية و"بي بي عمان" بخصوص حق التنقيب عن الغاز. ووفقا لبيان صدر عن الوزارة العمانية
المزيد ...
قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في اليمن تراجعت بما يزيد عن 20 عاماً، وذلك بسبب حرب التحالف السعودي الإماراتي المستمرة منذ عام
المزيد ...