من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 21 فبراير 2020 02:13 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

تصدرتها آسيا.. هذه المدن الأكثر أمناً لعام 2019

لندن ~ الخليج أون لاين : السبت 31 أغسطس 2019 09:01 مساءً
اختارت وحدة الاستخبارات الاقتصادية العاصمة اليابانية طوكيو لتكون أكثر مدن العالم أمناً لعام 2019، في مؤشر يصنف قدرة المدن على التعامل مع كل شيء؛ بدءاً من الكوارث المناخية وحتى الهجمات الإلكترونية.
 
وفي التصنيف الذي أعلن عنه الخميس، حلَّت سنغافورة بالمركز الثاني بعد العاصمة اليابانية، في حين حلَّت بالمركز الثالث مدينة أوساكا اليابانية أيضاً؛ لتكون المراكز الثلاثة الأولى بمؤشر المدن الآمنة هي نفسها في عامي 2015 و2017.
 
وبحسب وكالة "رويترز"، قال باحثون إن المؤشر الذي يضم 60 مدينة استهدف هذا العام التركيز على مفهوم "مرونة المدن"، وهو قدرة المدن على امتصاص الصدمات والتعافي منها. 
 
 
وتناول تقييم المؤشر أربعة أنواع من الأمن: الرقمي والبنية التحتية والصحة والأمن الشخصي.
 
وهيمنت منطقة آسيا والمحيط الهادي على المراكز العشرة الأولى؛ إذ حلت سيدني الأسترالية في المركز الخامس، وسيئول الكورية الجنوبية ثامنة، وملبورن الأسترالية عاشرة.
 
وشملت المراكز العشرة الأولى مدينتين من أوروبا واثنتين من أمريكا الشمالية؛ إذ حلت العاصمة الهولندية أمستردام بالمركز الرابع، في حين تقاسمت كوبنهاغن الدنماركية المركز الثامن مع سيئول. وجاءت تورونتو الكندية سادسة، تليها العاصمة الأمريكية واشنطن في المركز السابع.
 
وقال الباحثون إن أكثر المدن أمناً سجلت مستويات مرتفعة من حيث إمكانية الحصول على رعاية صحية عالية الجودة، وتوفير فرق متخصصة في الأمن الإلكتروني، والدوريات الشرطية لحماية المجتمع، والتخطيط الجيد لمواجهة الكوارث.

 

 

المزيد في منوعات
نال تحذير من شركة أبل بشأن تراجع متوقع للإيرادات من قطاع التكنولوجيا بسبب «كورونا»، من أسواق الأسهم العالمية، مؤججاً المخاوف حيال تأثير تفشي فيروس كورونا في
المزيد ...
كشفت "واتس آب" أن أكثر من ملياري شخص حول العالم يستخدمون تطبيق الدردشة الشهير الآن، ويمثل هذا الرقم نحو ربع إجمالي سكان الأرض. ويضع الإعلان المفاجئ هذا تطبيق "واتس
المزيد ...
استعرضت شركة روسية مؤخرا وسادة صغيرة شبيهة بالوسادات التي تستخدم أثناء السفر، طورتها خصيصا لمساعدة الناس على التخلص من آلام ومشاكل الرقبة. والمميز في هذه الوسادة
المزيد ...
يتم اليوم موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عيد ميلاده السادس عشر، بهذه المناسبة نقدم عددا من الحقائق عن الشركة التي أصبحت تساوي اليوم مليارات الدولارات. هل تعلم أن
المزيد ...