من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 21 فبراير 2020 02:40 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

مؤسسة يافع للعمل والإنجاز .. عمل وإنجاز في حملة نظافة بعدن

عدن ~ التنمية برس ~ خاص: الأحد 08 سبتمبر 2019 11:36 مساءً
كتب || هويد الكلدي : استمرت نحو أربعة ايام في إزالة وجرف المخلفات والقمامة والأتربة من عدة مديريات عدن في إطار التنسيق مع السلطات المحلية والمحافظة ومؤسسات اخرى.
 
حيث اختتمت مؤسسة يافع للعمل والإنجاز حملة النظافة بمديرية المنصورة والشيخ عثمان والممدارة من العمل المباشر في الشوارع والمدن والأسواق والاحياء.
 
في أغسطس الماضي كانت مؤسسة يافع للعمل والإنجاز حاضرة الاجتماع الذي جمع عدة أطياف مدنية بمكتب مديرية التواهي بشأن سبل التنفيذ للحملة.
 
في سبتمبر الجاري بدأت الحملة واختتمت بإنجاز ذلك العمل الإنساني الاجتماعي بإستهدافه عدد من المناطق التي تعاني من تكدس القمامة والمخلفات السببة للأمراض .
 
"مواطنون" بصمات ملموسة "
 
في ظل غياب العمل الحكومي وجموده والصراع الدائر في عدن وما شهدته من أحداث دامية في شهر أغسطس الماضي كانت شوارع عدن امتلئت بالمخلفات لأسباب عدة ومن أهمها التوقف عن العمل من قبل الجهات المعنية بسبب الأحداث والمعارك الاخير.
 
"يشيد المواطن ساري قاسم" بدور المؤسسات المدنية على ما تقوم به تجاه عدن ولخدمتها , وأشاد مشددا بما تقوم به مؤسسة يافع للعمل والإنجاز يعد لافتة جديدة تعلق على شوارع عدن من خلال العمل النظافي وهو أهم عمل قد تحققه أي جهة أرادت الخير لعدن.
 
"ومن جانبه أشار "الأستاذ عبد الغني عبد الرحمن ",على أن هناك أعمال سابقة نفذت في عدن بحملات نظافة وان مؤسسة يافع للعمل يعتبر مولود جديد يتخطى في شوارع وأزقة عدن من خلال اجتثاث القاذورات والمهملات , لكونها حقيقة عبىء على المدينة والإنسان , وهذه تعد خطوة جبارة وغير بعيد في اهل يافع وهم السباقين في تنمية وبناء والحفاظ على عدن.
 
وشكر" كوثر الراجحي" , مؤسسة يافع للعمل والإنجاز بتلك اللمسات البيئية العظيمة التي تعبر عن أهل الجنوب وهم يقومون في اعمال تهمهم لنظافة عاصمتهم وامهم الأبدية عدن .
وأنها لفرصة سنحت لي عبركم ان اهدي خالص مودتي لرجال المؤسسة على كل عمل إنساني خيري , مع العلم ان الناس ملت من واقع بئيس ومن حكومة هجرت حرمتها وهذا ما جعلنا اليوم نحن أهل عدن نتداعي بالآخرين لأجل مساعدتنا.
 
" كلمة المؤسسة"
 
محمد الكلدي مدير مكتب مؤسسة يافع للعمل والإنجاز يقول ان المؤسسة تواجدت ضمن مؤسسات أخرى وبالتنسيق مع الجهات والسلطات المعنية لأجل تنفيذ الحملة التي نادت من أجلها عدن ونحن لبينا الشوارع والمدن بالسرعة العاجلة على إزالة ورفع القمامة بمعداتنا الثقيلة العديدة والمتوزعة في عدة مربعات .
 
وأضاف : جئنا في مواقف محرجة وظروف صعبة تعيشها عدن وبرغم ذلك الوضع السيء للغاية إلا اننا استطعنا من تنفيذ برنامجنا وهذه بصمة لنا وللجميع وعدن ام الكل فهي تستاهل .
 
واختتم بذكره ان الجنود الحقيقيون ويعملون دون ظهور هم جنود يافع للعمل والإنجاز وكلا بإسمه.
كوكبة من الفعالين وكما هي المؤسسة وعدت فنفذت فهي لديها خطط وبرامج مستقبلية راح تتحقق بإذن الله .
 

 

 

المزيد في مجتمع مدني
اطلع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على نشاط وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي
المزيد ...
زار فريق التدقيق الخارجي التابع لشركة CCC القبرصية الخاصة بمنح شهادة الايزو ممثلاً بكلا من الدكتور أحمد بشير والمهندس أحمد يوسف مكتب المؤسسة الطبية الميدانية
المزيد ...
كرمت اليوم جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية 300 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم ،  في الحفل الذي أقيم على قاعة منتزه التعاون بتعز برعاية محافظ
المزيد ...
كرمت مؤسسة معكم التنموية mdf112 متدرباً ومتدربة  في ختام برنامج مهنتي بين يدي الثالث  دفعة رواد أعمال المستقبل حيث اشتمل البرنامج التدريبي الثالث على عشرة تخصصات
المزيد ...