من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 09 يوليو 2020 02:35 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .. دورة تدريبية بمديرية ساه حول صحة وإنتاج الحيوان

ساه ~ التنمية برس ~ خاص : الاثنين 09 سبتمبر 2019 01:04 صباحاً
كتب || قيس الدوعني : بدأت أمس الأحد فعاليات الدورة التدريبية الأولى حول صحة وإنتاج الحيوان ضمن برنامج تدريبي يستهدف 150 من مربي الثروة الحيوانية في خمس دورات تدريبية بمديرية ساه وينفذه برنامج اليمن للاستقرار الاقتصادي والتكافل الاجتماعي - مكتب المكلا - بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية . 
 
في افتتاح الدورة أكد المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري على الأهمية التي يكتسبها هذا البرنامج في إكساب مربي الثروة الحيوانية المعلومات النظرية والمهارات التطبيقية لتحسين وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية في السوق المحلية.  
 
وحث المدير العام المشاركين على الاستفادة مما يتلقونه من مهارات ومعلومات ونقلها للواقع والعمل على التوسع في تربية الحيوان بأساليب علمية حديثة .
 
ويتعرف المشاركون في هذا البرنامج خلال أربعة أيام على معلومات حول أهمية التحسين الوراثي وتغذية الحيوان في مراحله المختلفة وأهمية الظروف الصحية للإيواء والمشاكل الصحية الشائعة وآلية التعامل معها . 
 
كما يشمل البرنامج التدريبي الذي يحاضر فيه الدكتور عدنان الأكحلي زيارات ميدانية للتطبيق العملي والتعرف على مشاكل تربية الثروة الحيوانية على الواقع إضافة للتعرف على أهمية التسمين في زيادة الإنتاج وطريقة إعداد السمن البلدي واستعراض خبرات المربين حول الممارسات التقليدية . 
 
حضر افتتاح الدورة الأمين العام للمجلس المحلي أحمد صالح بافضل ومدير إدارة الزراعة والري حسين سالم بن الشيخ أبوبكر ومنسق برنامج اليمن للاستقرار والتكافل الاقتصادي المهندس محمد ثابت النشيلي .
 

 

 

المزيد في مجتمع مدني
أعلنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الانسانية بوادي حضرموت برامج العشر من شهر ذي الحجة للعام 1441هـ ، واشتمل البرنامج على عدد من الأنشطة ، والتى تسعى لتسويقها لدى
المزيد ...
أكدت منظمة اليونيسف أنها ماتزال تواصل تقديم الدعم للقطاع الصحي في جميع أنحاء اليمن الذى يعاني من الضغط جراء جائحة كورونا . أن مطار عدن الدولي استقبل منذ أيام طائرة
المزيد ...
 اكد التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام انه عقد عدداً من اللقاءات المكثفة مع الوسطاء المحليين ومنفذي وممثلي المبادرات المحلية التي عملت على ملف الأسرى
المزيد ...
  اكدت الدكتورة خديجة عبد الملك داوود الحدابي - رئيس مؤسسة سلام يمن للإغاثة و التنمية الإنسانية ،أن مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي ساهمت بمبلغ 1500,000 لدعم مشاريع
المزيد ...