من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 21 أكتوبر 2019 11:20 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

احتياطيات روسيا من الذهب ترتفع بنحو 109 مليار دولار عبر بيانات البنك المركزي الروسي

السبت 21 سبتمبر 2019 02:27 صباحاً

ارتفعت احتياطيات روسيا من الذهب خلال الأشهر التسعة الأولى للعام الجاري بما قيمته نحو 23 مليار دولار لتصل مطلع سبتمبر الجاري إلى 109.477 مليار دولار.

وأظهرت بيانات البنك المركزي الروسي، أن قيمة احتياطيات المعدن الأصفر النفيس ارتفعت من 86.903 مليار دولار سجلتها في مطلع يناير الماضي، إلى 109.477 مليار دولار مطلع الشهر الجاري.
 
ويعود ارتفاع قيمة احتياطيات الذهب لعاملين، الأول قيام موسكو بزيادة وتيرة شراء الذهب وتنويع احتياطياتها الدولية بعيدا عن الدولار، بسبب سياسة العقوبات التي تتبعها واشنطن وبغية الحد من هيمنة العملة الأمريكية.
 
والثاني هو ارتفع أسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا، بشكل ملحوظ خلال العام الجاري في ظل التوترات التجارية. ووفقا لموقع "بلومبرغ" فقد ارتفع سعر أونصة الذهب من 1281.30 دولار في 1 يناير 2019، إلى 1507.60 دولار سجلتها في تعاملات اليوم (20 سبتمبر 2019).
 
ويعتبر الذهب جزءا من الاحتياطيات الدولية التي تمتلكها روسيا، التي تتضمن عملات أجنبية وحقوق سحب وأصول عالية السيولة. ووفقا لبيانات البنك المركزي الروسي بلغ إجمالي الاحتياطيات في 1 سبتمبر الجاري 529.083 مليار دولار، بعدما كانت مطلع العام الجاري عند 468.495 مليار دولار.
 
المصدر: RT

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
تنامت حجم الصادرات السمكية خلال العامين الماضيين، ويتواصل الارتفاع خلال 9 أشهر من العام الجاري، في مؤشر على تعافي هذا القطاع.   وأفاد فهد كفاين وزير الثروة
المزيد ...
أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تخفيض أسعار البنزين المحلي في الربع الرابع من العام الحالي. وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس السبت بأن "أرامكو" خفضت أسعار
المزيد ...
قام مدير فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة  الأستاذ/هاني يعقوب بن حمدون بتفقد سير العمل في انشاء  اكبر  كسارة  في محافظة المهرة  بطاقة انتاجية.تصل
المزيد ...
سيطرت حالة من الصعود على مؤشرات الأسهم العالمية خلال التعاملات أمس بدعم التفاؤل باتفاق اللحظات الأخيرة للخروج البريطاني وارتفعت مؤشرات بورصة «وول ستريت»
المزيد ...