من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 01 يونيو 2020 04:38 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

هل ستمنح الرياض رعايا دول عربية "التأشيرة المسبقة"؟

التنمية برس: خاص الأحد 29 سبتمبر 2019 11:25 مساءً

علق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث السعودي أحمد بن عقيل الخطيب على قائمة الدول الـ49 التي شملها نظام التأشيرة السياحية السعودي الجديد.

وقال المسؤول السعودي، ردا على سؤال عن احتمال إضافة دول عربية لهذه القائمة، إن "القائمة أولية وسيتم من وقت لوقت إضافة دول جديدة عليها".

وفي ما يتعلق بارتداء الأجنبيات العباءة خلال زيارتهن للسعودية، قال إن الأمر سيكون اختياريا، مشيرا إلى أنه سيتم إرشادهن لارتداء "ملابس محتشمة".

فتحت السعودية اليوم أبوابها على مصراعيها أمام السياح الأجانب، حيث أطلقت نظاما جديدا للتأشيرات السياحية يشمل 49 دولية بينها روسيا والولايات المتحدة.

ولم تضم قائمة الـ49 دولة التي يسمح لمواطنيها دخول السعودية بنظام التأشيرة الجديد أي دولة عربية، حيث شملت القائمة دول الاتحاد الأوروبي والصين وكندا وأستراليا وأوكرانيا وكوريا الجنوبية، وماليزيا، الدولة الإسلامية الوحيدة في القائمة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة التحول الاقتصادي "رؤية 2030"، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتدشين قطاعات اقتصادية جديدة، بهدف الحد من اعتماد السعودية على إيرادات النفط وإحداث انفتاح داخل المجتمع عن طريق السماح بوسائل ترفيه كانت محظورة من قبل.

المصدر: RT

 

 

المزيد في ملفات خاصة
زادت ثروة الملياردير جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة لأمازون عملاق التجارة الإلكترونية ، 13 مليار دولار في أسبوع لتصبح 145 مليار دولار، محتفظًا بمركزه على عرش أثرياء
المزيد ...
بدأت شركة في منطقة بييمونتي الإيطالية لصناعة الملابس الفاخرة، إنتاج أقنعة قماشية للاستجابة للنقص في هذه السلعة إيطاليا، الدولة الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا
المزيد ...
 بسام البان: ملفي التدوير الوظيفي والتقاعد، من الملفات والقضايا التي تحاتاج لدراسات وخطط واهتمام كبيرين من قبل الدولة وكذلك متابعة مستمرة لهما، فهما مرتبطان
المزيد ...
مع تسارع انتشار فيروس كورونا في العالم ازدادت المخاوف من استخدام الأوراق النقدية، وفي ظل ذلك طمأنت مؤسسة روسية بشأن استخدام الأوراق النقدية الروسية. وكشفت المؤسسة
المزيد ...