من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 21 أكتوبر 2019 11:20 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

أسهم طوكيو تهوي بفعل بيانات أمريكية ضعيفة

التنمية برس: متابعات الخميس 03 أكتوبر 2019 12:15 مساءً

تلقت الأسهم اليابانية ضربة اليوم الخميس، إذ تراجع المؤشر نيكي القياسي اثنين بالمئة بعد تقرير عن الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة أعطى برهانا جديدا على أن الحرب التجارية مع الصين تؤثر سلبا على الاقتصاد.
ومما فاقم قلق المستثمرين، فتحت واشنطن جبهة جديدة في حربها التجارية مع أوروبا، مما دفع نيكي للانخفاض اثنين بالمئة إلى 21341.74 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق له منذ التاسع من سبتمبر أيلول. وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.7 بالمئة إلى 1568.87 نقطة، وهو أيضا أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع.
وأمس الأربعاء، أظهرت بيانات أن التوظيف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة تراجع في سبتمبر، وهو مؤشر جديد يبعث على القلق بعد تقرير يوم الثلاثاء أفاد بأن نشاط المصانع في الولايات المتحدة انكمش في سبتمبر بأكبر وتيرة في أكثر من عشر سنوات.
وبينما أنهت جميع المؤشرات الفرعية للقطاعات في بورصة طوكيو البالغ عددها 33 التداولات على انخفاض، قادت الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية خسائر اليوم، إذ نزل قطاع التعدين 3.7 بالمئة وهبط مؤشر شركات تصنيع معدات النقل 2.5 بالمئة في ظل قلق المستثمرين من ركود أمريكي محتمل.
ومن بين مُصنعي السيارات، نزل سهم تويوتا موتور 2.5 بالمئة، فيما هوى سهم سوزوكي موتور أربعة بالمئة، وتراجع سهم نيسان موتور 2.6 بالمئة.

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
تنامت حجم الصادرات السمكية خلال العامين الماضيين، ويتواصل الارتفاع خلال 9 أشهر من العام الجاري، في مؤشر على تعافي هذا القطاع.   وأفاد فهد كفاين وزير الثروة
المزيد ...
أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تخفيض أسعار البنزين المحلي في الربع الرابع من العام الحالي. وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس السبت بأن "أرامكو" خفضت أسعار
المزيد ...
قام مدير فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة  الأستاذ/هاني يعقوب بن حمدون بتفقد سير العمل في انشاء  اكبر  كسارة  في محافظة المهرة  بطاقة انتاجية.تصل
المزيد ...
سيطرت حالة من الصعود على مؤشرات الأسهم العالمية خلال التعاملات أمس بدعم التفاؤل باتفاق اللحظات الأخيرة للخروج البريطاني وارتفعت مؤشرات بورصة «وول ستريت»
المزيد ...