من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 24 مايو 2020 12:46 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

منظمة العمل لمكافحة الجوع الدولية تنظم ورشة عمل بعدن حول تعزيز دور أعضاء اللجان المجتمعية

التنمية برس:خاص الأربعاء 09 أكتوبر 2019 03:59 مساءً
 
نظمت منظمة العمل لمكافحة الجوع الدولية(ACF) صباح اليوم الأربعاء 9  أكتوبر الجاري ورشة عمل لتعزيز دور اللجان المجتمعية عبر برنامج آلية الاستجابة الطارئة(RRM) .
 
واستهدفت الورشة  التي تأتي بدعم من منظمة اليونسيف  60 مشارك ومشاركة من أعضاء اللجان المجتمعية من محافظات عدن لحج أبين الضالع.
 
وبحسب المهندس غمدان القاضي مدير برنامج آلية الاستجابة الطارئة(RRM)  فإن الورشة التدريبية تهدف
 
 إلى تعزيز دور أعضاء اللجان المجتمعية في الاستجابة السريعة للنازحين من خلال تطوير منظومة رصد بلاغات النازحين.
 
إلى ذلك قال المهندس رضوان الفقير نائب مدير برنامج (RRM) بأن أنشطة منظمة العمل لمكافحة الجوع ترتكز على توزيع سلة استجابة طارئة عبارة سلة نظافة، سلة كرامة، سلة مواد غذائية، توزيع مساعدات مالية تصرف لمرة واحدة، توزيع مواد ايواء.
 
كما تعمل منظمة مكافحة بحسب الفقير على توزيع مياه صالحة للشرب، بناء حمامات مؤقتة، بناء خيم ايوائية، توعية، فحص حالات سوء التغذية، ترميم آبار المياه، فتح زوايا ارواء وتدريب العاملين الصحيين بالتنسيق مع مكاتب الصحة بالمحافظات والمديريات المستهدفة.
 
الجدير بالذكر أن منظمة العمل لمكافحة الجوع الدولية تعمل منذ 3 سنوات في الاستجابة الطارئة السريعة للنازحين والمتضررين من الفيضانات والسيول ومكافحة وباء الكوليرا.

 

 

المزيد في أخبار اليمن
أعلن مؤسس سلسلة  " فلافل المعلم " بصنعاء  السوري الجنسية عن تقديم ثلاث مبادرات مجتمعية تسهم في التخفيف من معاناة المجتمع اليمني. وبحسب ما تداوله نشطاء في موقع
المزيد ...
وصلا إلى محطة كهرباء الغيضة بمحافظة المهرة، مساء اليوم ، مولدان كهربائيان من المنحة السعودية، المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والمقدرة بـ( 10)
المزيد ...
أبلغ مصدر محلي التنمية برس  عن سبب ارتفاع اسعار الثلج غرب الحديدة.    واوضح المصدر بالقول ان ازدياد في سعر قوالب الثلج الى 2200 في مديرية الجراحي.   واشار رغم
المزيد ...
فإنه بفضل من الله وبعد التواصل المستمر مع لجنة رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام ، ومتابعتهم للهلال في المناطق المتوقع ظهوره فيها في السواحل اليمنية ، في الحديدة وعدن
المزيد ...