من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 04 يوليو 2020 03:20 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
تنمية بشرية

انعقاد ورشة حول استفادة مساهمي صندوق تنمية المهارات بحضرموت من حصة المساهمين

المكلا - التنمية برس - إعلام الغرفة : الخميس 24 أكتوبر 2019 01:37 صباحاً

انعقدت صباح أول أمس الثلاثاء 22/أكتوبر / 2019م بمدينة المكلا ورشة العمل الخاصة بآليات استفادة مساهمي الصندوق من حصة المساهمة وتأهيل الكادر الوظيفي لديهم نظمها صندوق تنمية المهارات بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

 

وفي الجلسة الافتتاحية للورشة أكد وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي على إقامة مثل هذه الورشة النوعية التي تلامس احتياجات سوق العمل وما هي الاليات التي يمكن الاستفادة منها بما من شانه تدريب الكوادر العاملة بالقطاعين العام والخاص. داعيا المشاركين الورشة الخروج بتوصيات تسهم في احداث تنمية بالمحافظة كون حضرموت واعدة بإقامة عدد من المشاريع الصناعية.

 

من جانبه أوضح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ فارس بن هلابي ان الورشة سوف تسهم في اعداد القوة العاملة المؤهلة علميا وفنيا وتقنينا بهدف وتحقيق التنمية الشاملة .

 

وقال قطاع التعليم الفني في كل بلد هو جزء من الثقافة والتقاليد التربوية فهو مرتبط بشكل وثيق بالوضع الاقتصادي ولذا لابد من ربط التدريب المهني باحتياجات سوق العمل حتى يخدم التنمية وكذا فتح مجالات وتخصصات جديدة تلبي حاجة الشركات والمصانع مع الاهتمام بضوابط الاتقان في العمل والاهتمام بالآلات والمعدات وقواعد السلامة المهنية. 

 

بدورها اعتبرت مدير صندوق تنمية المهارات بحضرموت ريهام عمر بن همام ان هذه القطاعات هي المحرك الأساسي لعملية التنمية والتدريب جزء مهم لإنجاز هذه التطلعات لإحداث تنمية شاملة . منوهة بضرورة الاهتمام بالشباب والخريجين وتأهليهم  في الجانب الاقتصادي لسوق العمل .

 

وأوضح مدير مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالباقي علي الحوثري  ان هذه الورشة هي نتاج للعلاقة والشراكة بين صندوق تنمية المهارات والغرفة التجارية .مشيرا الى أهمية الاستفادة من الورشة واستغلال الإمكانيات المتاحة في مجال التدريب والتأهيل .

 

وقدمت بالورشة ثلاث أوراق ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان آلية استفادة مساهمي الصندوق من حصة المساهمة وتأهيل الكادر الوظيفي لديهم والثانية أهمية التدريب والتأهيل وربط مخرجاته بسوق العمل والثالثة مفهوم التدريب وأهدافه واهميته قدمها مدراء الصندوق والتعليم الفني والغرفة التجارية .

 

 

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات تخلصت في تعزيز الشراكة بين مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وغرفة تجارة وصناعة حضرموت وصندوق تنمية المهارات وتفعيل دور المجلس المحلي للتعليم الفني والتدريب المهني من خلال الاهتمام بتحديث قاعدة البيانات المتعلقة بهذا القطاع .

 

وتمخض عن ورشة العمل التوصيات التي من شأنها تعزيز الشراكة بين مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وغرفة تجارة وصناعة حضرموت وصندوق تنمية المهارات وتفعيل المجلس المحلي للتعليم الفني والتدريب المهني من الاهتمام بتحديث قاعدة البيانات المعلقة بالتعليم الفني والتدريب المهني .

 

 

كما شكلت الورشة لجنة من الجهات المشاركة فيها لتحقيق الترابط والتشابك بين الشركات والمصانع وصندوق تنمية المهارات ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وتفعيل دور المجلس المحلي للتعليم الفني والتدريب المهني وتشجيع المساهمين وتقديم لهم الاحتياجات التدريبة وفق حاجاتهم .

 
 
 
 
    

 

 

المزيد في تنمية بشرية
أكد مدرب التنمية البشرية النائب البرلماني/ شوقي القاضي على ضرورة اعطاء  العمل التطوعي اهتماماً  نظراً لأهميته في خدمة المجتمعات. جاء ذلك خلال الجلسة التدريبية
المزيد ...
كتبه ||  نظيركندح: مركز " وطن " للتنمية البشرية بمدينة شقرة مديرية خنفر محافظة أبين هو مركز مجتمعي يُعنى بتطوير مهارات وقدرات الشباب من الجنسين بهدف الرفع من
المزيد ...
كتب||  نبيل الجنيد - تصوير|| زكي اليوسفي : نظم معهد الطيران المدني والارصاد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن  الدورة التدريبية التمهيدية في الطيران المدني والارصاد 
المزيد ...
يدشن يوم السبت في تعز برنامج تدريب مدربي الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية ، والذى يقام لأول مرة في المحافظة برعاية مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة ممثلة بمركز رسالتي
المزيد ...