من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 24 مايو 2020 12:46 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

للعام السابع على التوالي صادرات كوريا للسيارات تتراجع

التنمية برس: خاص الاثنين 02 ديسمبر 2019 01:25 مساءً

كشفت  بيانات، أنه من المرجح أن تسجل صادرات السيارات الكورية الجنوبية تراجعا للعام السابع على التوالي خلال عام 2019 بسبب انخفاض الطلب في الأسواق الناشئة.

 

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن الشركات الكورية الجنوبية المصنعة للسيارات قامت بتصدير 1.98 مليون وحدة خلال أول 10 أشهر من العام، بانخفاض 0.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك في ظل التباطؤ الاقتصادي بالداخل والخارج.

 

يشار إلى أن قطاع صادرات السيارات، منذ أن سجل صادرات قياسية بلغت 3.17 مليون وحدة عام 2012، وهو يسجل تراجعا، ومن المرجح استمرار هذا التوجه خلال العام الجاري. 

 

وأظهرت بيانات رابطة الشركات المصنعة للسيارات الكورية أن الصادرات لدول الشرق الأوسط وأمريكا الوسطى انخفضت بنسبتي 8% و22.7% في حين تراجعت الصادرات للدول الآسيوية 15.1%.

 

وأوضحت البيانات أن الصادرات لدول أمريكا الشمالية وأوروبا ارتفعت بنسبة 11% و0.3% إلى التوالي.

 

وقد ارتفعت إيرادات الشركات 4.2% لتصل إلى 31.83 مليار دولار خلال أول 10 أشهر من العام، وذلك يرجع إلى ارتفاع صادرات السيارات الرياضية متعددة الأغراض والصديقة للبيئة.

 

وارتفعت صادرات السيارات الرياضية متعددة الأغراض 8.2% إلى 1.21 مليون وحدة، كما ارتفعت صادرات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 36.3% لتصل إلى 203500 وحدة.

 

من ناحية أخرى، من المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكورية الجنوبية لأدنى مستوى منذ 9 أعوام هذا العام بسبب ضعف المبيعات في الخارج والداخل؛ حيث من المرجح أن تنخفض إلى أقل من 4 ملايين وحدة لأول مرة منذ 2009. 

 

 

المزيد في في الأضواء
لأول مرة منذ 12 عاماً اقام البنك التجاري اليمني السحب الثاني عشر لشهر ديسمبر 2019 بدون جماهير ، واكتفى ببث السحب عبر الحساب الرسمي للبنك بشبكة التواصل الإجتماعي فيس
المزيد ...
عدن/ أحمد حسن عقربي - قيصر ياسين : طمأن الأخ/ عبد الحكيم فاضل محمد جودة الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء بالوزارة في العاصمة عدن المواطنين : إن جهوداً مكثفة تبذل حالياً
المزيد ...
افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو صباح اليوم الإثنين جسر السلام بمديرية حبان  والذي تم إعادة بنائه بتمويل محلي من حصة المحافظة من مبيعات النفط الخام وذلك بعد 
المزيد ...
التقى محافظ العاصمة المؤقته عدن احمد سالم ربيع علي صباح اليوم في الهيئة العليا للأدوية بالدكتور جيرمايا نايان مسؤول الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ..   وفي اللقاء
المزيد ...