من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 24 مايو 2020 12:46 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

ندوة علمية تناقش دور الجامعات الخاصة في ريادة الأعمال

التنمية برس: خاص الاثنين 02 ديسمبر 2019 01:39 مساءً

أقامت دفعة كن متميزا بصنعاء ، ندوة علمية حول " دور الجامعات الخاصة في الريادة " في جامعة العلوم الحديثة برعاية منظمة ريادة الأعمال ومعهد ماس للتدريب والدراسات ، وبدعم من كل من بنك اليمن والكويت ومنصور مهاوش للتجارة العامة ووكالة بينور ميديا ومعامل تشرين الرقمية ، وذلك بحضور أكاديمي ومهتمين بمجال ريادة الأعمال .

وفي الندوة ألقى عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية الدكتور نبيل علي الشرجبي كلمة ، أشار فيها إلى أهمية ريادة الأعمال في المجتمعات ، مضيفا ان هناك دول استخدمتها  في شتى تخصصاتها .

وأشار الشرجبي ، الى أن هناك جامعات قد خصصت كليات كامله متخصصه لهذا المجال وكانت جامعتنا من الجامعات السباقة الرائدة لهذا المجال ، وبإمكانكم العودة إلى رؤية وهدف الجامعة ، أن الريادة أهم مرتكزات رؤية وهدف وارسليه الجامعة وقد ادخل في كل كليه بل في كل قسم.

ونوقشت في الندوة أهم الأفكار والخطط التي يمكن أن تساهم بها الجامعات الخاصة في ذلك الإطار بدءًا من نشر ثقافة الريادة إلى وجود مقررات دراسية خاصة بذلك وصولاً لتبني الفكرة من قبل الجهات الرسمية، ثم تم استعراض تجربة الجامعة في مجال الريادة.

و في نهاية الندوة تم تكريم طلاب دفعة كن متميزاً من خريجي معهد ماس للتدريب.

حضر الندوة الدكتور يحيى صالح ابو حاتم الأمين العام للجامعة وعميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية الدكتور نبيل علي الشرجبي ، والاستاذ عبدالغني المثالي مدير مشروع مهنتي لدى منظمة ريادة الأعمال ، والاستاذ ريدان المعمري مدير العلاقات العامة والتسويق للجامعة ، والمدرب الاستاذ صالح الشيخ  مدرب دفعة كن متميزا ، وجمع غفير من المهتمين وطلاب الجامعة .

 

 

المزيد في أخبار اليمن
أعلن مؤسس سلسلة  " فلافل المعلم " بصنعاء  السوري الجنسية عن تقديم ثلاث مبادرات مجتمعية تسهم في التخفيف من معاناة المجتمع اليمني. وبحسب ما تداوله نشطاء في موقع
المزيد ...
وصلا إلى محطة كهرباء الغيضة بمحافظة المهرة، مساء اليوم ، مولدان كهربائيان من المنحة السعودية، المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والمقدرة بـ( 10)
المزيد ...
أبلغ مصدر محلي التنمية برس  عن سبب ارتفاع اسعار الثلج غرب الحديدة.    واوضح المصدر بالقول ان ازدياد في سعر قوالب الثلج الى 2200 في مديرية الجراحي.   واشار رغم
المزيد ...
فإنه بفضل من الله وبعد التواصل المستمر مع لجنة رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام ، ومتابعتهم للهلال في المناطق المتوقع ظهوره فيها في السواحل اليمنية ، في الحديدة وعدن
المزيد ...