من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 27 يناير 2020 06:05 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

بالأرقام.. ارتفاع الصادرات التركية إلى العالم العربي

التنمية برس: خاص الثلاثاء 14 يناير 2020 02:43 مساءً

تصدرت منطقة الشرق الأوسط قائمة المناطق التي شهدت زيادة في استقبال الصادرات التركية خلال 2019، بزيادة 7.8% مقارنة مع عام 2018، لتكون أكثر مناطق العالم نموا في استقبال السلع التركية.

وتمكنت تركيا خلال العام الماضي من زيادة صادراتها، رغم تأثيرات المشهد السياسي على الاقتصاد العالمي، وإشارات الركود، وسياسات التباطؤ والحمائية التجارية حول العالم.

ورغم تراجع الصادرات التركية خلال 2019 إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، اللذين يعتبران سوقين تقليديين للمنتجات التركية، إلا أن أنقرة نجحت في رفع حجم صادراتها إلى منطقة الشرق الأوسط، ورابطة الدول المستقلة، والعديد من البلدان الإفريقية.

وأظهرت بيانات أن تركيا حققت العام الماضي زيادة في الصادرات بنسبة 1.6% إلى 165.959 مليار دولار.

وتصدرت بلدان الاتحاد الأوروبي وجهة الصادرات التركية من حيث القيمة، وبلغت 82.2 مليار دولار، والشرق الأوسط 26.1 مليار دولار، وبلدان إفريقيا 15.5 مليار دولار، وبلدان رابطة الدول المستقلة 12.9 مليار دولار، ومنطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية 9.4 مليار دولار.

المصدر: "الأناضول"

 

 

المزيد في في الأضواء
كشف عملاق صناعة الإلكترونيات الصيني Lenovo في معرض CES 2020 عن أول حاسب شخصي محمول مخصص للعمل مع شبكات الجيل الخامس 5G ومن أكثر ما يميز حاسب Yoga 5G الجديد هو التصميم الفريد
المزيد ...
أكد رن تشنغ في مؤسس «هواوي» ورئيسها التنفيذي على إمكانية صمود شركته حتى في حالة تصاعد الخلافات مع الولايات المتحدة بشكل أكبر. وأضاف «تشنغ في» :
المزيد ...
طرحت شركة سامسونغ إليكترونيكس جهاز تنظيف ملابس جديداً في الأسواق حول العالم، بما في ذلك بريطانيا وروسيا. حيث يقوم الجهاز الجديد بتنظيف الملابس بدون الحاجة إلى
المزيد ...
كشف الخبراء في مختبرات F5 Networks المتخصصة بأمن المعلومات عن بعض الطرق التي تساعد الشركات على حماية شبكاتها الإلكترونية من هجمات "الفدية" الخبيثة التي انتشرت في
المزيد ...