من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 21 فبراير 2020 02:40 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

كيف يمكنك تحديث إصدار ويندوز مجانا؟

التنمية برس: خاص السبت 18 يناير 2020 02:01 مساءً

بعد أن أعلنت مايكروسوفت وقفها دعم "ويندوز-7" المستخدم من قبل الملايين حاليا بات هاجس المستخدمين ترقية هذا النظام إلى نسخة "ويندوز-10"، فكيف الوسيلة إلى التحديث دون تكاليف؟

وتبعا للخبراء فإن ترقية نظام ويندوز إلى النسخة العاشرة بات أمرا ضروريا لحماية بيانات الكمبيوترات من الاختراق وتحميل البرامج الحديثة المضادة للفيروسات، والتماشي مع متطلبات البرمجيات والمواقع التي تتغير باستمرار، لكن على أصحاب الحواسب قبل تحديث برنامج التشغيل الانتباه إلى أن حواسبهم تتوفر فيها الميزات الأساسية لتشغيل نظام "ويندوز-10".

والنقطة الثانية التي يجب الانتباه لها هو أن العديد من البيانات والملفات المحفوظة والتطبيقات في الحاسب قد تختفي من الجهاز عند تحديث نسخة برنامج التشغيل، بسبب الاختلاف الكبير بين برمجيات الإصدارين 7 و 10، لذا وقبل التحديث يجب على المستخدم صنع نسخة احتياطية من ملفاته ومعلوماته واختيار التطبيقات اللازمة لتأمينها قبل تحديثها.

ولتحديث نظام "ويندوز-7" أو "ويندوز-8" مجانا إلى النسخة "ويندوز-10" في حال كانت النسخة أصلية ومرخصة رسميا يجب اتباع عدة خطوات:

-التحقق من أي تحديثات جديدة لبرنامج التشغيل وتحديثات نظام BIOS في الكمبيوتر، وإلغاء تثبيت برنامج الأمان التابع لأي جهة خارجية مؤقتا.

- صنع نسخة احتياطية للمستندات والتطبيقات الضرورية.

 

- الضغط على خيار Download tool now في قسم "وسائط تثبيت ويندوز-10" Create Windows 10 installation media.

كيف يمكنك تحديث إصدار ويندوز مجانا؟

- بعد اكتمال تحميل الملف يجب الضغط عليه مرتين، وبعدها الضغط على خيار upgrade this PC now.

كيف يمكنك تحديث إصدار ويندوز مجانا؟

- بعد اكتمال الترقية سيحصل المستخدم على ترخيص رقمي لنظام "ويندوز-10"، ولتأكيد الترخيص يجب الانتقال إلى الإعدادات Settings، ومن ثم Update & Security، وبعدها الضغط على خيار Activation.

المصدر: وكالات

 

 

المزيد في منوعات
نال تحذير من شركة أبل بشأن تراجع متوقع للإيرادات من قطاع التكنولوجيا بسبب «كورونا»، من أسواق الأسهم العالمية، مؤججاً المخاوف حيال تأثير تفشي فيروس كورونا في
المزيد ...
كشفت "واتس آب" أن أكثر من ملياري شخص حول العالم يستخدمون تطبيق الدردشة الشهير الآن، ويمثل هذا الرقم نحو ربع إجمالي سكان الأرض. ويضع الإعلان المفاجئ هذا تطبيق "واتس
المزيد ...
استعرضت شركة روسية مؤخرا وسادة صغيرة شبيهة بالوسادات التي تستخدم أثناء السفر، طورتها خصيصا لمساعدة الناس على التخلص من آلام ومشاكل الرقبة. والمميز في هذه الوسادة
المزيد ...
يتم اليوم موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عيد ميلاده السادس عشر، بهذه المناسبة نقدم عددا من الحقائق عن الشركة التي أصبحت تساوي اليوم مليارات الدولارات. هل تعلم أن
المزيد ...