من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 02 أبريل 2020 12:07 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
سيارات

مرسيدس X-Class ستتوقف قريباً عن الانتاج

التنمية برس: خاص الأحد 02 فبراير 2020 02:59 مساءً

 تم إطلاق سيارة مرسيدس X-Class في عام 2017 ، وهي أول محاولة من قبل شركة صناعة السيارات الألمانية لتقديم شاحنة بيك آب فاخرة لم يطلبها أحد. إلا أنها ليست مرسيدس حقًا حيث أنها نسخة من سيارة نيسان نافارا ولكن مجددة التصميم للتنافس مع فولكس فاجن أماروك وفورد رانجر.

وتُباع سيارة X-Class في أوروبا وأستراليا وجنوب إفريقيا ، لكنها لم تُعرض أبدًا في أمريكا الشمالية ، على الرغم من أنها أكبر سوق شاحنات صغيرة في العالم. ومنذ إطلاقها ، لم تكن المبيعات مشجعة ، مما دفع مرسيدس إلى الاعتراف بأن الفئة X كانت فكرة خاطئة وحتى BMW استهزأت بسيارة مرسيدس ، ووصفتها بأنها مروعة.

وأكد مصادر مطلعة أن إنتاج سيارة X-Class سينتهي في مايو 2020 بعد شائعات في الصيف الماضي بأن شاحنة البيك آب الفاخرة سوف يتم التخلص منها لمساعدة شركة دايملر على خفض التكاليف. وأخبرت مصادر في مرسيدس أن الشركة قررت التوقف عن إنتاج “الطراز الصغير نسبيًا” اعتبارًا من نهاية مايو لأن X-Class هو منتج متخصص لا يلعب إلا دورًا رئيسيًا في “بعض الأسواق مثل أستراليا وجنوب إفريقيا”. وفي الأصل ، كانت الخطة هي بناء X-Class في الأرجنتين لسوق أمريكا الجنوبية ، ولكن تم إلغاء هذه الخطط لأن “توقعات الأسعار للعملاء في أمريكا اللاتينية لا تعتبر اقتصادية”.

ولا يعد وقف X-Class مفاجأة عندما تنظر إلى أرقام المبيعات، فقد باعت مرسيدس 15300 وحدة فقط في جميع أنحاء العالم في عام 2019. وللمقارنة ، باعت نيسان أكثر من 66000 شاحنة نافارا في النصف الأول من عام 2020 وحده. وفي عام 2018 ، باعت مرسيدس 16.700 نسخة في أوروبا وأستراليا وجنوب إفريقيا.

وفي ألمانيا ، تبدأ سيارة مرسيدس X-Class بـ 48.790 يورو ، مما يجعلها أعلى تكلفة بنحو 20 ألف يورو عن سيارة نيسان نافارا في أوروبا ، وتعمل بمحرك ديزل V6 سعة 3.0 لتر ينتج 254 حصانًا .

 

 

المزيد في سيارات
تريد تويوتا استئناف الإنتاج في منشآتها في أمريكا الشمالية في 20 أبريل ، حسبما أفاد تقارير أمريكية, ومثل معظم شركات تصنيع السيارات في جميع أنحاء العالم ،
المزيد ...
 أطلقت رام شاحنتها 1500 في نسخة خاصة جديدة باسم Laramie Southwest Edition والتي توفر لأول مرة العديد من وسائل الراحة. وللحصول على واحدة من هذه النسخ الخاصة ، عليك أن تكون من
المزيد ...
لم تتواجد شركة زينفو في مجال صناعة السيارات الفائقة بشكل قوي في ظل تواجد شركات مثل فيراري أو ماكلارين أو بوجاتي أو حتى باجاني وكونيجسيج , لكنها تتحرك بوتيرة سريعة
المزيد ...
من المقرر أن ينتهي إنتاج بنتلي مولسان هذا الربيع في دورة حياتها الحالية، لكن يمكن الاستغناء عن هذا الطراز فعليًا بتقديم سيارة كروس أوفر جديدة تمامًا بديلة له.
المزيد ...