من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الثلاثاء 31 مارس 2020 01:43 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

الجالية اليمنية في مكة المكرمة تختار شوقي هائل رئيسا فخريا وتمنحه درع الجالية ..

مكة المكرمة / التنمية برس /خاص الأحد 16 فبراير 2020 10:39 صباحاً

اختارت الجالية اليمنية بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية  رجل الاعمال شوقي أحمد هائل - ، نائب رئيس مجلس ادارة بنك التضامن  ، رئيساً فخرياً للجالية اليمنية ، كما  تم منحه درع الجالية تقديرا لأدواره الوطنية والاقتصادية المخلصة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمعه برئيس ، وعدد من أعضاء الجالية اليمنية  بحضور عدد من ممثلي القنصلية اليمنية في مدينة جدة.

شوقي هائل ثمن ثقة الجالية ومنحه الرئاسة الخرية للجالية مشيدا بالدور الذي تقوم به قيادة الجالية في خدمة المغتربين اليمنيين المتواجدين في مكة المكرمة.

واستعرض شوقي هائل الخدمات الجديدة التي يقدمها بنك التضامن والتي تصب مجملها في خدمة المغترب اليمني، واهمها خدمات الاسكان والإقراض والتمويلات الصغيرة.

واشار نائب رئيس بنك التضامن الى خدمة التحويل التي اطلقها البنك عبر البنوك السعودية - البلاد - انجاز - الاهلي وكويك باي - الى اي منطقة في اليمن واستلامها من نقاط وكلاء مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاءه المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية وبرسوم رمزية.

مبديا استعداد البنك للقيام بالتنسيق مع الجاليات اليمنية لوضع آلية محددة للاستفادة من الممتلكات العقارية الكبيرة التي يمتلكها البنك في اليمن وذلك من خلال إنشاء عقارات سكنية للمغتربين وتسليمها لهم بعيدا عن المشاكل التي يواجهونها في مجال الأراضي.

كما نوه نائب رئيس "التضامن" بالتمويلات التي يقدمها البنك لفئة الشباب من خلال تقديم قروض ميسرة وفقا للطريقة الاسلامية تساعدهم في تكوين مشاريعهم الصغيرة والتي تساهم في الحد من ظاهرة البطالة والفقر التي تزايدت في أوساط المجتمع.

مؤكدا أن قيادة البنك حريصة على خلق شراكة مستدامة ومشتركة مع المغتربين اليمنيين في الخارج، مشددا على ضرورة تعزيز أوجه التعاون بين كافة فئات وشرائح المجتمع اليمني لا سيما في الفترة الحالية للتخفيف من صور المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني.

من جانبه رحب رئيس الجالية اليمنية في مكة المكرمة الشيخ احمد عبدالسلام القرشي بالأستاذ شوقي هائل، مثمنا زيارته للجالية، مؤكدا استعداد الجالية خلق تعاون مشترك مع بنك التضامن بما يهدف الى خدمة المغتربين ووضع الحلول ذات الاهتمام المشترك للمشاكل التي تواجههم.

 

 

المزيد في مال وأعمال
انخفضت أسعار الذهب اليوم الاثنين إذ طغى تدافع صوب السيولة لتغطية خسائر في الأسهم على إجراءات اتخذتها البنوك المركزية العالمية لاحتواء التبعات الاقتصادية لتفشي
المزيد ...
رصد محرر التنمية برس اليوم  أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية جاءت كالتالي:- الريال السعودي: الصرف: 173 البيع: 173.7 الدولار الأمريكي : الصرف:657 البيع:660
المزيد ...
تراجع الذهب في تعاملات متقلبة اليوم الخميس بعدما دفعت المخاوف من تفاقم تفشي فيروس كورونا وتداعياته على الاقتصاد العالمي المستثمرين للتحرك سريعا إلى تسييل
المزيد ...
ارتفع الدولار اليوم الجمعة في الوقت الذي تدافع فيه المستثمرون على أكثر عملات العالم سيولة في ظل تنامي حالة الذعر حيال فيروس كورونا، بينما تكبد اليورو خسائر بعد
المزيد ...