من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 12 يوليو 2020 12:46 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

الوكيل المساعد لوزارة الكهرباء يطمئن المواطنين ويؤكد بعودة الطاقة المستأجرة والمنحة السعودية

الأربعاء 22 أبريل 2020 04:07 صباحاً
عدن/ أحمد حسن عقربي - قيصر ياسين : طمأن الأخ/ عبد الحكيم فاضل محمد جودة الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء بالوزارة في العاصمة عدن المواطنين : إن جهوداً مكثفة تبذل حالياً من قبل المهندس/ محمد العناني وزير الكهرباء وقيادة كهرباء عدن لتخفيف معاناتهم خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة.
 
وأوضح في تصريح صحفي قائلاً : نحن في الوزارة وكهرباء عدن نواصل جهودنا لمعالجة أوضاع محطات الطاقة المستأجرة ، ونتابع وزارة المالية بخصوص مستحقات محطة السعدي لتعود للخدمة بطاقة (٦٠) ميجا وات .
 
مشيراً أنه يجري العمل حالياً على قدمٍ وساق لصيانة المحطات الكهربائية كمحطة المنصورة ومحطة(٢٢)مايو حيث تبذل جهوداً من قبل وزير الكهرباء للإسراع في توفير قطع الغيار لمحطة المنصورة وهي المحطة الرئيسية في التوليد بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ..كما تبذل الجهود حالياً لمتابعة وزارة المالية لإعطاء المستحقات لشركات الطاقة المستأجرة.
 
ولفت الأخ/ عبد الحكيم أن معالي وزير الكهرباء يسعى حالياً مع الأشقاء السعوديين لعودة المنحة السعودية التي ستغطي حاجتنا من الطاقة الكهربائية .
 
وأردف قائلاً: أنه حال الإنتهاء من إدخال المحطة الجديدة (٢٦٤) ميجا وات التي ستدخل قريباً في الخدمة قطعاً ستخفف من معاناة المواطنين.
 
وكشف الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء في سياق تصريحه عن معاناة الوزارة والمؤسسة العامة لكهرباء عدن جراء زيادة الإستهلاك الكهربائي في المحافظة بسبب الكثافة السكانية في عدن ، حيث أن الإستهلاك الكهربائي أزداد في العام الحالي ليصل إلى(٤٧٠) ميجا وات مقارنةً بإستهلاك العام الماضي الذي كان (٢٩٠) ميجا وات ، ناهيك عن إشكالية الربط العشوائي  من قبل المواطنين ..
 
وأختتم تصريحه بالقول: نحن نقدر معاناة المواطنين ونحاول قدر الإمكان تخفيف معاناتهم.

 

 

المزيد في في الأضواء
وجهت المحكمة الإدارية في عدن، مذكرة للبنك المركزي اليمني لموافتها بما تم تنفيذه، من قرار المحكمة بتاريخ ١ يوليو الجاري ومذكرتها بتاريخ ٥ يوليو، مشيرة الى انه في
المزيد ...
عبدالسلام بن سماء: وجه الأخ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة بإعداد الدراسات للمحميات الطبيعية في المحافظة والمقترحة من قبل الأخ /محمد سالم رويس مجور مدير عام
المزيد ...
ها أنا أقف بداية حي "بولي ميكائيل" باديس ابابا والذي حارب فيه اليمنيين الطليان..!! وموجز القصة حين هاجر في ثلاثينات القرن المنصرم عشرات الآلاف من اليمنيين لإثيوبيا
المزيد ...
اضافت  المجلة السعودية لأمراض وزرع الكلى التي يصدرها المركز السعودي لزراعة الأعضاء في العاصمة الرياض اسم د رمزي علي عليوه إلى عضوية المجلس الاستشاري الدولي
المزيد ...