من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 10 أغسطس 2020 11:19 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

الكشف عن الأخطار الكامنة فيما يعلق بأرجل الحيوانات الأليفة

التنمية برس: خاص الأحد 05 يناير 2020 03:15 مساءً

أوضح خبراء أن جزءا من أمراض الحيوانات قد تكون خطيرة على الإنسان. وأكدت مديرية الصحة في موسكو على ضرورة تنظيف أرجل الحيوانات الأليفة بعد كل نزهة.

 ويقول أندري تياجيلنيكوف، الخبير في مديرية صحة موسكو: إن "أطراف الحيوانات الأليفة قد تلامس أي شيء خلال النزهة. وبعض الأمراض التي تعاني منها الحيوانات أو تكون ناقلة لها خطيرة على الإنسان. مثال على ذلك الديدان الطفيلية، الجرب، داء البريميات، عصية السل".

كما ذكّر الخبير بضرورة منع الحيوانات الأليفة من لعق وجه مربيها إن لم يكن على ثقة تامة أنها بتمام الصحة. وعلى ضرورة غسل أرجلها بعد كل نزهة وعدم نسيان الزيارات الدورية إلى العيادة البيطرية.

لكن الأمر ليس بهذا السوء، إذ أن للحيوانات الأليفة فوائد على صحة الإنسان أيضاً.

فالقطط مثلاً تعد رمزاً للراحة والاستقرار في البيت، ويمكنها التخفيف من الألم، ولها تأثير إيجابي على ضغط الدم، كما تساعد على نشر الهدوء وتحسين النوم.

لذلك، باعتماد قواعد النظافة مع الحيوانات المنزلية نبعد الأمراض عن البيت ونبقى تأثيراتها الإيجابية فقط.

المصدر: وكالات

 

 

المزيد في منوعات
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرين تنفيذيين يوم الخميس يحظران أي معاملات أمريكية مع شركتي بايت دانس الصينية التي تمتلك تطبيق الفيديوهات القصيرة (تيك توك)
المزيد ...
يوماً بعد يوم، تتوالى فصول فاجعة بيروت التي هزّت العالم بأسره، وباتت كل ثانية تمر من تاريخ اليوم المشؤوم، الموافق الثلاثاء الماضي، تحمل خبراً حزينا يفطر
المزيد ...
كأنهما نصفان، لا يشبه أحدهما الآخر في شيء، يكملان نواقص بعضهما. اسمان ملتصقان كالظل، لا يتركان الجمهور يذكر أيّاً منهما بمفرده، إذا قلت لوريل جاء هاردي، وإذا
المزيد ...
مآسٍ كثيرة عاشتها بيروت الجريحة منذ ما يقارب الـ 48 ساعة وحتى الآن، ففي كل ثانية تكشف لوعة جديدة لضحية من ضحايا انفجار المرفأ المنكوب. فقد اشتهرت الشابة اللبنانية
المزيد ...