من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 03 أغسطس 2020 06:36 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

أفضل البورصات أداء في أوروبا

التنمية برس: خاص الاثنين 13 يناير 2020 02:33 مساءً

في حين تميز العام الماضي بعدم اليقين السياسي والاقتصادي في جميع أنحاء العالم، كانت روسيا واليونان وإيطاليا من أفضل أسواق الأسهم أداء في أوروبا.

وقال روس مولد ، مدير الاستثمار في AJ Bell، وهي منصة استثمارية في المملكة المتحدة بمذكرة للعملاء، إن "بعض المستثمرين اعتبروا هذه الأسواق خطيرة للغاية، وغير مستقرة سياسيا، وتعتمد بشكل كبير على السلع، وضعيفة اقتصاديا للغاية، إلا أنها حققت أرباحا للمستثمرين".

وأضاف، أن "ذلك يوضح أن شراء ما قد يكون مربحا بشكل نادر ما هو إلا طريق لتحقيق أرباح كبيرة".

ووفقا للخبراء الاقتصاديين فقد ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة اليونانية خلال 2019 بنسبة 43%، ما جعلها الأفضل أداء في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم.

كذلك كان العام الماضي جيدا بالنسبة لسوق الأسهم الروسية، حيث صعد مؤشرها الرئيسي MSCI خلال العام الماضي 29%.

وفي 2018 نما المؤشر MSCI بنسبة 0.51% فقط وسط مخاوف من تداعيات الحرب التجارية المندلعة بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة لأداء ضعيف عام على مستوى العالم بالنسبة للأسهم.

المصدر: وكالات

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
أظهر مسح خاص، الاثنين، نمو أنشطة المصانع الصينية بأسرع إيقاع لها خلال نحو عشر سنوات في يوليو، وسط تحسن متواصل للطلب المحلي في أعقاب أزمة فيروس كورونا، لكن مع
المزيد ...
أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، وصول ناقلة نفط إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، بعد احتجاز دام 118 يوما لدى التحالف العربي. وأوضحت شركة النفط اليمنية، التي تسيطر عليها
المزيد ...
أكد مختصون أن نفط إقليم كردستان العراق يغطي احتياجات إسرائيل بنسبة 70% وبأسعار مخفضة جدا، مقابل الحصول على دعم من اللوبي اليهودي في أميركا للقضية الكردية.
المزيد ...
أدخلت الحكومة الموريتانية تعديلات على المدونة التجارية، تضمنت رفع التجريم عن "الشيك بدون رصيد"، وذلك في إطار المساعي لمحاربة ظاهرة المرابحة والمعروفة محليا باسم
المزيد ...