من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 10 أغسطس 2020 07:16 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مجتمع مدني

منظمة ادرا تُقيم دورة تدريبية في مجال مهارات الطبخ بأحور

التنمية برس: خاص الاثنين 13 يناير 2020 03:00 مساءً

أقامت منظمة ادرا "مشروع إيلاف" دورة تدريبية في مجال مهارات الطبخ لأمهات الأطفال تحت سن خمس سنوات المصابين بسوء التغذية في مديرية أحور بمحافظة أبين.

ودشنت الدورة التدريبية لأمهات الأطفال تحت سن خمس سنوات المصابين بسوء التغذية في مديرية أحور في الوحدة الصحية المحصامة، بحضور  مدير الوحدة الصحية ، علي يسلم ناصر الطل والضابط الميداني د/ محسن السميطي ممثل منظمة ادرا والمدربة الأستاذة جميلة علي محمد غلاب.

وتستمر فترة  الدورة لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من اليوم الاثنين 13/1/2020 وتنتهي يوم الأربعاء 15/1/2020 بحضور 20 مشاركة.

وتحدث د/ محسن السميطي عن الدورة وأهميتها بالنسبة للأم والطفل معا في الوقاية من أمراض سوء التغذية بأنواعه "الحاد والوخيم والمتوسط" وذلك من خلال اكتساب الأمهات خبرات عملية وعلمية في هذه الدورة وعليه تساهم في اعطاء أطفالهن الغذاء الصحي المتوازن  بالعناصر الغذائية إلى ذلك.

وأكد السميطي أن هذه الدورة تعتبر السابعة في محافظة أبين والثانية في  مديرية أحور وشملت كلاً من المناطق المحصامة الميزان وأهل العميسي وآل حيدرة ،حيث أن عدد المستهدفين للتدريب من قبل المنظمة في محافظة أبين 151 مستفيد في أبين.

كما تحدثت الأخت جميلة علي محمد غلاب على أهمية الغذاء الصحي المتوازن في الاستفادة منه في التغذية للأطفال لحمايتهم من أمراض سوء التغذية وكذلك تعلم الأمهات مهارات الطبخ للغذاء بنوعيها العملي والنظري، وستكون الدورة أول يوم نظري ويومين عملي.

 

من<عبدالله الطحر

 

 

المزيد في مجتمع مدني
بلغت عدد الأضاحي التى نفذتها مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الإنسانية بحضرموت خلال أيام عيد الأضحى المبارك الأضاحي أكثر من 2005 أضحية شملت ( عجول وأغنام وجمال )
المزيد ...
وزعت مؤسسة سلام يمن للإغاثة و التنمية الإنسانية (286) أضحية من الغنم و 5 أثوار ضمن مشروع مشروع الأمن الغذائي حيث استهدف المشروع أكثر من (1700) أسرة في المدينة و قرى
المزيد ...
وزعت BCFHD توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على عدد من مستشفيات تعز ، ضمن مشروع " آلية التأهب والاستجابة الطارئة لوباء كوفيد –19 " الذي تنفذه الجمعيه في محافظة تعز،
المزيد ...
أكدت مؤسسة سلام يمن للإغاثة و التنمية الإنسانية أن اجمالي تكلفة مشاريعها التى نفذتها خلال النصف الأول من العام 2020 بلغت اكثر من (116,000,000) مائة وستة عشر مليون ر.ي ،
المزيد ...