من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 28 سبتمبر 2020 10:53 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

قيادة محافظة شبوة توجه بالاستفادة من مناطقها الصناعية وتنفيذ الخدمات لهذه المجالات

شبوة | التنمية برس | خاص : الأحد 09 فبراير 2020 11:33 مساءً
اكد محافظ شبوة محمد صالح بن عديو على ضرورة الاستفادة من المنطقة الصناعية التي تم انشائها قبل سنوات طويلة في الاتجاه الغربي للمدينة وتشغيلها خلال فترة لا تتجاوز الستة الاشهر ، على ان يتم توفير كافة الخدمات الاساسية لها .
 
 
ووجه خلال لقائه اليوم بعدد من قيادات القطاعات الحكومية وذات الصلة المباشرة بنظافة وتحسين مدينة عتق والصرف الصحي فيها ، وجه بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق بالإشراف المباشر على عملية نقل الورش الصناعية والهندسية الى المنطقة والاشراف على تزويدها بخدمات المياه والكهرباء والاتصالات وبصورة عاجلة .
 
 
وكلف لجنة من البلديات والامن بالقيام بعملية ازالة كافة البسطات المحيطة بالأسواق المركزية لبيع الخضار والفواكة والأسماك والقات بالمدينة ونقل اكوام مادتي النيس والخرصانة الجافة من امام ساحة المستشفى الجديد على ان يحدد موقعا لبيعها خارج المدينة ، والعمل على تصفية ساحة بيع علف الحيوانات ونقلها الى السوق الداخلي الخاص ببيعها .
 
 
كما كلف شرطة السير بالعمل على تحديد مواقف عامة لباصات النقل داخل المدينة وبما يجنب حالة ارتكاب الحوادث التي يتسببها وقوفهم العشوائي في وسط الشوارع , ونوه المحافظ محمد بن عديو باهمية هذه الاجراءات في التنفيس لشوارع المدينة التي تشهد حركة ازدحام شديدة تعيق من انسيابية السير فيها ، وخلو المدينة من المناظر المؤثرة في مظهرها الجمالي .
 
 
واستمع المحافظ من المختصين في قطاعي الاشغال والزارعة وصندوق النظافة الى الخطوات التي تم انجازها في مشروعي الحديقة الجديدة التي ستقام على مساحة مائتين واربعين الف متر مربع وفي الاتجاه الشمالي من مدينة عتق ، و تشجير سبعة شوارع حضرية بالمدينة تم استكمال العمل فيها مؤخرا .
 
 
واقر اللقاء تدشين حملة تظافة شاملة لمختلف اسواق وشوارع لمدينة عتق وتصفيتها من مخلفات القمامة والبناء ، واعادة نقلها الى المقلب العام للمدينة .
 
 
وفي السياق سلم محافظ شبوة محمد بن عدي وبحضور وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق والوكيل المساعد لها علي الكندي ادارتي صندوق النظافة والتحسين والصرف الصحي اربع سيارات ثلاث منها لنقل القمامة وبوزة خاصة بشفط مياه المجاري من البيارات التي تطفح المياه منها الى الشوارع .
 
 
وأفاد المحافظ بشراء هذه الدفعة من السيارات من مبيعات نقل نفط العقلة والمقدرة باربعة سنتات للبرميل الواحد ، منوها بدورها في تعزيز الجهود التي تبذل لنظافة المدينة وتخليصها من ظاهر طفح المجاري الى شوارعها .
 
 
حضر التسليم المدير العام لادارة الشرطة والامن بالمحافظة العميد عوض الدحبول و مستشار المحافظة مهدي الشطح .

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
ضمن توجيهات الدولة  ممثلة بوزارة النفط والمعادن التقى صباح أمس الثلاثاء المهندس احمد يماني التميمي القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية
المزيد ...
التقى الأستاذ أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، رئيس المجلس المحلي، اليوم الثلاثاء، قيادة شركة "كابيتال" الاستثمارية المحدودة.   وفي الاجتماع الذي حضره الأمين
المزيد ...
عدن - خاص : أشار الباحث الاقتصادي د. علي المسبحي الى ان التدهور السريع الحاصل لسعر صرف العملة المحلية الريال مقابل العملات الأجنبية ، يستوجب على البنك المركزي التدخل
المزيد ...
أصدرت منظمة التجارة العالمية حكما يوم الثلاثاء، مفاده أن الرسوم الإضافية التي فرضتها الولايات المتحدة على الصين في 2018 ليس لها مسوغ في قواعد التجارة العالمية. وقضت
المزيد ...