من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 03 أغسطس 2020 06:36 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

محافظ شبوة يوجة بإعداد الدراسات للمحميات الطبيعية في المحافظة

التنمية برس:خاص الاثنين 29 يونيو 2020 10:53 صباحاً
عبدالسلام بن سماء: وجه الأخ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة بإعداد الدراسات للمحميات الطبيعية في المحافظة والمقترحة من قبل الأخ /محمد سالم رويس مجور مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في المحافظة.

وخلال لقائه بمحافظ المحافظة عصر أمس قام الأخ مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة بشرح مفصل لخطة عمل مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة.

 

كما استعرض مقترحات لإعلان محميات طبيعية بالمحافظة لما تحويه من تنوع حيوي وبيولوجي وكذا تهدف إلى حماية الحيوانات النادرة والتنوع الحيوي والنباتي بمحافظة شبوة.

كما استعرض الأخ مدير البيئة دراسة مبدأية لإنشاء مركز "الاستشعار عن بعد" والذي سيحدث نقلة نوعية في محافظة شبوة.

 

حيث تقوم مراكز الاستشعار عن بعد بمراقبة البيئة والتغيرات المناخية والاكتشاف المبكر للملوثات باستخدام أجهزة الأقمار الصناعية.

وتعتبر بنكاً للمعلومات في شتى المجالات والتي يتم استخلاصها من خلال استخدام الصور الجوية ونظم المعلومات الجغرافية واستخراج الخرائط المعلوماتية الدقيقة.

وقد نال شرح المشروع استحسان محافظ المحافظة ووجه مدير البيئة باستكمال دراسة هذا المشروع الهام وتقديمه لاعتماده.

وخلال اللقاء.. شدد بن عديو على ضرورة الاهتمام بالجانب البيئي في المحافظة وتقديم كافة التسهيلات في شتى المجالات.

من جانبة قدم الأخ محمد سالم مجور شكره وامتنانه لمحافظ المحافظة على تجاوبه وتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي ستسهم بالنهوض بالعمل البيئي في محافظة شبوة.

 

 

المزيد في في الأضواء
كتب  /  نبيل الجنيد - تصوير/ زكي اليوسفي : دعا المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد عمر باسليم الحكومة الشرعية  اطلاق المناقصات
المزيد ...
عدن - الاعلام التربوي : ترأس د. عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الاجتماع الدوري الثاني لعام 2020
المزيد ...
  *محمد طارش عبسي الشاعر الذي جاء ملهماً من خلف منش الثور ليبني وزن القصيدة *لم يقتنع أنه شاعراً حتى سمع كلماته تُردد من إذاعة تعز وبصوت الفنان أيوب طارش.. ليس شرطاً
المزيد ...
    عدن - تقوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ببناء وإصلاح شبكات المياه في جميع أنحاء اليمن، باستخدام الطاقة الشمسية لتوفير الوصول المستدام للمياه النظيفة في
المزيد ...