من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 19 سبتمبر 2020 04:23 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
سيارات

انطلاق الإنتاج المتسلسل لسيارة كهربائية في روسيا

الاثنين 03 أغسطس 2020 04:48 مساءً

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس منتوروف، أن الإنتاج الصناعي المتسلسل لسيارة "زيتا" الكهربائية الروسية يجب أن ينطلق نهاية العام الجاري.

ولم يستبعد تصدير تلك السيارة إلى بلدان أخرى في المستقبل.

وقال الوزير:" من الواضح أن وباء فيروس كورونا أدخل تعديلات إلى تطوير المشروع، لكني آمل بأن تحصل السيارة الكهربائية روسية الصنع على كل التراخيص الضرورية ليبدأ إنتاجها الصناعي بحلول العام المقبل".

وأضاف أنه قد تم تجميع دفعات اختبارية لتلك السيارة وانتهت تجربتها.

وحسب الوزير فإن شركة "زيتا" تطلب من الحكومة رصد استثمارات إضافية  تقدر بـ100 مليون روبل لمتساعدتها في إنتاج السيارة على دفعات. ويجب أن يجتمع مجلس الخبراء في صندوق تطوير الصناعة الروسية نهاية أغسطس الجاري ليبحث مسألة تخصيص تلك الأموال للشركة.

يذكر أن، دينيس منتوروف، كان قد أعلن في وقت سابق أن انطلاق الإنتاج الصناعي المتسلسل للسيارة الكهربائية الروسية خطط له في الربع الأول للعام الجاري.

جدير بالذكر أن سيارة "زيتا" الكهربائية الروسية سيتم تجميعها في مدينة تولياتي الروسية حيث تنتج سيارات "لادا"، وإنها عبارة عن سيارة ثلاثية الأبواب يدفعها المحرك الكهربائي. وتبلغ سرعتها القصوى 120 كيلومترا في الساعة.

وكانت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن السعر الأولي للسيارة لن يتخطى مبلغا قدره 450 ألف روبل، ما يعادل نحو 6.1 ألف دولار.

المصدر: تاس

 

 

المزيد في سيارات
حافظت شركة تسلا الأمريكية على ريادتها في عالم صناعة السيارات الكهربائية، وتميزت هذا العام أيضا بعدة نماذج منها Model Y. وتأتي سيارات Model Y الجديدة بهيكل كروس أوفر مميز
المزيد ...
تتحضر شركة سوزوكي اليابانية لإطلاق أحدث نماذج سيارات Swift الصغيرة، التي طورتها لمحبي المركبات الاقتصادية في أوروبا. وتأتي هذه المركبات بهيكل هاتشباك صغير، شبيه بعض
المزيد ...
أصبحت سيارات CR-V من هوندا من بين أكثر سيارات الكروس أوفر مبيعا في العالم في السنوات الماضية، لذا تسعى الشركة لتطوير هذه السيارات باستمرار وتزويدها بتعديلات
المزيد ...
اعتبرت سيارات Tiguan من بين أشهر سيارات الكروس أوفر في العالم في السنوات الماضية وأكثرها مبيعا، ورغم ذلك قررت فولكس فاغن تغيير هذه السيارات السنة بصورة جذرية. وأشارت
المزيد ...