من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 24 أكتوبر 2020 10:54 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أقلام تنموية
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 01:49 صباحاً

راشد وغانم الثنائي الناجح..!!?

 أقولها للأمانة .والأمانة الصحفية : أن الثنائي الناجح المهندس قائد راشد مديرعام صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن والاستاذ / نبيل غانم نائب المدير العام للصندوق ،يمثلان أنموذجا فريدا للشخصية القيادية والإدارية الناجحة بكل ماتعنيه الكلمة،وتمكنا بأسلوبهما القيادي والاداري الرصين من تسيير دفة الأمور في اكثر المرافق الخدمية المتشعبة والمتعددة والمتواصل خدماتها والتي لاتنقطع  ولا تتوقف في اي ظرف.
 
بدليل نجاحهما قبل و أثناء وبعد الحرب ، رغم ان الصندوق اكثر المرافق تضررا من تلك الحرب .
 
فكانت وماتزال منظومة نظافة عدن المرفق الحيوي والخدمي الوحيد والمنفرد المعتمد على موارده الذاتية الشحيحة  في دفع رواتب موظفيه وتشغيل معداته البسيطة القديمة والمتهالكة .والوقوف على قدميه كمؤسسة وطنية رائدة تمكنت بفضل من الله ثم بجهود قيادتهاوكل موظفي وعمال الصندوق من تجاوز كل الصعاب والاشكاليات، ابرزها مالحق باسطول النقل من نهب وسرقة خلال الحرب .فمن ٢٥٠ سيارة قبل الحرب  الى ٥٠ سيارة متهالكة .بعد الحرب، ورسوم ايرادات ثابتة مذ تأسيس الصندوق اواخر التسعينيات ،ناهيك عن التوسع العمراني وزيادة عدد السكان للعاصمة عدن والذي يفوق اثنين مليون نسمة .في الوقت الحاضر .
 
.وفوق هذا وذاك تمكنا القائد الراشد والاستاذالغانم من إدارة اكثر من خمسة الاف عامل وموظف ،بكل نجاح وتميز ،لما يتسمان به من خبرة قيادية وادارية ،وتواضع ،و معاملة حسنة  ،وضبط وحزم بنفس الوقت ،وعدل وانصاف للموظفين والعمال ،ومواقف انسانية مع الجميع .ما جعلهم يكتسبون حب واحترام وتقدير كافة موظفي وعمال النظافة .(ولعل الجميع يدرك من هم عمال النظافة ) وعلى قول المثل الشعبي ،(لوقالوا: دوري لدارت ).
 
 
لذا لا خوف على الثنائيين الرائعيين ( راشد ،وغانم ) من أي تغيير مرتقب فهما جديران لشغل اي منصب وفي اي موقع كان .
 
لكن المصلحة العامة والتي يدركها الربان الماهر لقيادة العاصمة عدن/ القيادي الشاب والكفؤ الاستاذ / احمد حامد لملس محافظ المحافظة ورئيس مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين ،اكثر منا ومن غيري من المشخططين والمتوقعين في دعم القيادات الادارية الناجحة لمواصلة عملها وفي مقدمتهم ادارة صندوق النظافة .
وما تكريم المحافظ لملس لنخبة من عمال النظافة إلا تكريم لقيادة وادارة وموظفي وعمال الصندوق .
 
وإن كان التغيير سنة الحياة ويرى المحافظ أن يشمل كل المرافق.
فلن يكون البديل لإدارة الصندوق  بافضل من الموجود...!!!
لأن راشد وغانم يجيدان مهارات وفن القيادة والادارة ويمتلكان رصيد وافر الخبرة والمعرفة القيادية والادارية والمالية ، مالم يتوفر عند غيرهم ،ويرتبطان بعلاقة اخوية حميمية  وتفاهم وتنسيق في العمل ، قلما يوجد بين مدير ونائبه في أي مرفق ثان.
فهما أسدان يقودان خمسة ألاف أسد من الأسود السمر. ويحظيان بحب واحترام وتقدير الجميع .