من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأحد 28 فبراير 2021 09:55 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اخبار وتقارير

مدير مكتب الأشغال العامة بعدن يوضح أسباب توقف أعمال ترميم الخط البحري

التنمية برس:خاص الأحد 17 يناير 2021 12:42 مساءً
اوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرقات بعدن وليد منصور الصراري عن أسباب توقف أعمال ترميم الخط البحري.
 
وقال الصراري في تصريح: ان مكتب الأشغال العامة والطرق تقع على عاتقه الكثير من المشاريع منها البرنامج السعودي .
 
واضاف بالقول: كان لدينا مشاريع عالقة سننجزها قريبا بعد إعلان الحكومة الجديدة بالتعاون مع صندوق صيانة الطرق..
واوضح الصراري ان المحافظ اهتم بملف صيانة الطرق في عدن منها صيانة الخط الرابط بين مستشفى عدن إلى مدخل معاشيق وإنجز منها 50% من المشروع ..
 
وتابع: نركز جهودنا على صيانة الحفريات في مختلف المديريات أولا في التواهي والمعلا وصيرة ومن ثم بقية المديريات.
 
واشار الى ان الحرب الظالمة الأخيرة أدت إلى تدهور شبكة الطرق وعدم توفر الامكانيات أبرز العوائق التي تواجههم.
واعتبر الصراري الى ان اتفاق الرياض جاء كمنقذ يتدارس كثير من المشاريع التنموية الخاصة بالبنى التحتية سواء مشاريع الطرق والكهرباء والمياه وغيرها.مضيفا  من الحكومة القيام بزحزحة الأمور الراكدة واعادة الانشطة كافة إلى مجراها السليم.
 
وبحسب الصراري فقد قام المكتب بصيانة الإنارة في طرق رئيسية منها الخط البحري وسيتم الموافقة على منحة الصندوق العربي بتكلفة 2 مليون دولار واستهداف بقية أجزاء التواهي ومن ثم الانتقال إلى مديريات أخرى .
 
واردف قائلا: نادينا بالحد من استخدام القاطرات في الطرق الرئيسية ولابد من تفعيل لائحة استخدام القاطرات وفق قوانين محددة كون الأحمال الزائدة تؤثر سلبا على الطرقات والتي تأثرت تأثير كبير جدا.مؤكدا على ضرورة تفعيل الميناء .
 
وكشف الصراري عن ابرز الصعوبات التي تواجههم في مكتب الاشغال وهي الأحمال الكبيرة وشبكات الصرف الصحي والتي تعد أحد أهم أسباب تدهور الطرقات و انتشار السلاح في المدينة ما يسبب الفوضى وينعكس ذلك سلبا على الخدمات الأساسية ويتسبب بانتشار ظاهرة في البناء العشوائي وهذا أمر مرفوض.
 
و طالب بوجود دولة تحمي المواطن.لافتا استكمال ترميم الخط البحري قال الصراري أن المشروع ممول من الصندوق العربي وتوقف نتيجة لمطالبة المقاول لفوارق أسعار وهذا الموضوع رفع إلى اللجنة لمعالجته بطرق قانونية عليا.
 
وتوجه بالشكر للاخوة في الحزام الأمني على تنفيذ حملات إزالة العشوائيات في مختلف المديريات التي كان لها نصيب كبير من البناء العشوائي .
 
واختتم قائلا: لدينا هدف رئيسي هو الطرقات والإنارة هذا ما نقوم بترجمته إلى أرض الواقع ووجود الحكومة سيساعد على استقرار بعض الأمور للحفاظ على الشكل الجمالي للمدينة خاصة في ظل الاستعداد لإنجاز 7 مشاريع من البرنامج السعودي و تركيب 500 عمود طاقة شمسية في الحسوة وخط التسعين لافتا الى ان الطاقة الشمسية تتطلب خدمة مستمرة وتنظيف اللوح باستمرار ومواد صيانة وحتى اللحظة لم يتم تزويد مكتب الأشغال بأي مواد صيانة.

 

 

المزيد في اخبار وتقارير
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. خالد الوصابي، موافقته على السعر المعلن من قبل الجامعات بداية العام الجاري، والذي يبلغ 400 ريال مقابل الدولار الواحد، خلال
المزيد ...
نضال فارع : نظمت مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي بالتنسيق مع منظمة تجديدللتنمية والديمقراطية اليوم بالعاصمة عدن ورشة عمل آليات جمع الأدلة للعاملين في الاجهزة
المزيد ...
شددت الدكتورة كفاية الجازعي مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام على الالتزام بالوقاية الصحية.    وجاء ذالك بعد لقاء عقدته باللجنة الاشرافية للرقابة على
المزيد ...
 أعربت اليمن عن تضامنها مع السعودية، وتأييدها بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن تقرير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، الذي زودت به الكونغرس، الخاص بمقتل الصحفي
المزيد ...