من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 21 أبريل 2021 12:07 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

لم يعد الأغنى بالعالم... إيلون ماسك يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد

نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين» الثلاثاء 23 فبراير 2021 06:26 مساءً
الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إيلون ماسك (أ.ب)
لم يعد الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إيلون ماسك أغنى شخص في العالم بعد أن تراجعت أسهم الشركة بنسبة 8.6 في المائة أمس (الاثنين)، مما أدى إلى محو 15.2 مليار دولار من صافي ثروته.

وبحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء، فإن هذا الانخفاض هو الأكبر لتسلا منذ سبتمبر (أيلول)، وقد كان مدفوعًا جزئيًا بتصريحات ماسك خلال عطلة نهاية الأسبوع بأن أسعار «بيتكوين» ومنافستها الأصغر إيثريوم «تبدو مرتفعة بالفعل».
وأدلى ماسك بهذه التصريحات عبر حسابه على موقع «تويتر» بعد أسبوعين من إعلان «تسلا» عن استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار في «بيتكوين».
وتراجعت العملة المشفرة، التي قفزت بأكثر من 400 في المائة خلال العام الماضي، لليوم الثاني اليوم (الثلاثاء)، عند نقطة واحدة دون 50 ألف دولار.
وتراجع ماسك ليحتل المرتبة الثانية على مؤشر بلومبرغ للمليارديرات لأغنى 500 شخص في العالم، بثروة صافية بلغت 183.4 مليار دولار، وذلك بانخفاض عن ذروة بلغت 210 مليارات دولار في يناير (كانون الثاني).
ومن جهته، استعاد مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس المركز الأول في مؤشر «بلومبرغ» حتى مع انخفاض ثروته بمقدار 3.7 مليار دولار إلى 186.3 مليار دولار يوم الاثنين.

 

 

المزيد في مال وأعمال
في إطار الحرص المجتمعي والأكاديمي في متابعة قضايا وهموم الاقتصاد الوطني وما يطرأ عنه من تحديات كبيرة استهدفت الحياة العامة والسكان وكذا القطاعات الحكومية والخاصة
المزيد ...
قررت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، تسجيل جبنة "حلومي" التقليدية القبرصية على لائحة المنتجات محمية المنشأ.   يأتي ذلك لحماية المنتج التراثي "الثمين" من أي
المزيد ...
أعلنت المديرية الصينية للتحكم بالسوق تغريم شركة "علي بابا" بـ18.34 مليار يوان (2.78 مليار دولار) بسبب انتهاكات لتشريع مكافحة الاحتكار. بكين – سبوتنيك. وجاء في بيان
المزيد ...
اقتربت أرقام التبادل التجاري بين بريطانيا وأوربا من متوسطاتها الشهرية بعد تراجعات حادة عقب خروج الأولى من الاتحاد الأوربي. وبحسب موقع "سي إن بي سي" فإن أرقام
المزيد ...