من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الثلاثاء 18 مايو 2021 05:01 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

ميركل: مشروع "السيل الشمالي-2" يشهد صراعا سياسيا

الثلاثاء 20 أبريل 2021 11:04 مساءً

قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، إن بلادها اتخذت قرارا لصالح "السيل الشمالي-2"، رغم رأي دول الاتحاد الأوروبي الأخرى حول المشروع، الهادف لمد أنبوب غاز من روسيا إلى ألمانيا.

وجاء تصريح المستشارة الألمانية خلال خطابها اليوم الثلاثاء عبر الفيديو للمشاركين في جلسة الربيع للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

كذلك أكدت أن بلادها تدعم مسألة بقاء أوكرانيا كدولة لترانزيت (عبور) الغاز الروسي إلى أوروبا، وأشارت إلى وجود خلافات بشأن مشروع "السيل الشمالي-2".

وأضافت أن المشروع "السيل الشمالي-2" يشهد صراعا سياسيا، وقالت: "نرى هنا صراعا سياسيا واسعا يركز على مسألة إلى أي مدى نريد دعم التجارة مع روسيا، في قطاع الطاقة بشكل أساسي. ألمانيا قررت بناء (السيل الشمالي-2)".

وأشارت إلى أن غاز "السيل الشمالي-2"، الذي لم يتم توريده بعد،  ليس أسوأ من غاز "السيل الشمالي-1" أو من الغاز الطبيعي، الذي يأتي من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا.

و"السيل الشمالي-2" مشروع روسي لمد أنبوبي غاز بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا، من الساحل الروسي، عبر قاع بحر البلطيق، إلى ألمانيا.

وتم تنفيذ معظم المشروع تقريبا، لكنه يواجه عراقيل بسبب الضغوطات الأمريكية، حيث تهدد واشنطن الشركات المشاركة في المشروع بالعقوبات.

المصدر: تاس

 

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
بعد أقل من ثلاث سنوات من إنفاق شركة الاتصالات العملاقة "أي تي أند تي" (AT&T)، أكثر من 85 مليار دولار أميركي، في مواجهة تحدٍ حكومي، لشراء "تايم وورنر"، إحدى أكبر الشركات
المزيد ...
البنوك المركزية تواصل طمأنة المستثمرين بأنها لن توقف برامج التيسير الكمي وتراجع مخاوف التضخم       من المتوقع أن تبدأ الأسواق الرئيسة في العالم تعاملات
المزيد ...
على الرغم من بدء رحلة تعافي اقتصادات العالم من جائحة كورونا، إلا أن قطاع السيارات ما زال يواجه عقبات مع شح المعروض من أشباه الموصلات المستمر حتى العام الحالي، فقد
المزيد ...
كشف محللون أن البنوك الأميركية في وضع قد يدفعها إلى شطب 200 ألف وظيفة، أو 10% من قوتها العاملة، خلال العقد المقبل لزيادة الربحية في مواجهة سلوك العملاء المتغير.   من
المزيد ...