اخبار وتقارير

اختتام الدورة التدريبية الأولى في التعامل مع الحميات

رياض شرف تصوير – عمرو وجدي انور

اختتمت صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن الدورة التدريبية الأولى في كيفية التعامل مع الحميات بمشاركة 25 طبيباً وطبيبة واستمرت لمدة ثلاثة أيام.
وفي حفل الاختتام ألقيت عدد من الكلمات من قبل الإخوة محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن والشيخ أبو إسماعيل إبراهيم القُرشي ممثل اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية والدكتور عبدالقادر الباكري رئيس الهيئة العليا للأدوية وفؤاد حسان ممثل مؤسسة قطر الخيرية و ياسين قباطي ممثل مكتب الصحة في تعز وجمال بلفقيه رئيس لجنة الإغاثة الشعبية في إتلاف عدن تناولت في مجملها أهمية هذه الدورة في التعريف والتعامل والقضاء على الحميات خاصة الملاريا والضنك التي انتشرت في معظم محافظات الجمهورية نتيجة الأوبئة والأوساخ التي خلفتها الحرب. 
وحثوا المشاركين في الدورة على الاستفادة منها ونقل كل المعلومات التي اكتسبوها إلى محيط عملهم وتوعية المواطنين بكيفية الوقاية والعلاج منها.
وأكد الشيخ أبو إسماعيل استعداد اللجنة الصحية الميدانية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية على عقد مثل هذه الدورات في قادم الأيام وتقديم المحاليل المخبرية والأدوية الخاصة بحمى الملاريا والضنك وسيارات الإسعاف للمستشفيات والمراكز الصحية.
الجدير بالذكر أن هذه الدورة عقدت برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ عدن ضمن برنامج دعم الخدمات الصحية بالمحافظة التابع لمشروع الكويت للتدريب على إنقاذ الحياة بإشراف اللجنة الكويتية العليا للإغاثة وتنفيذ اللجنة الصحية الميدانية.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث