اخبار وتقارير

هذه عقوبة من يوظف الوافدين في مهام السعوديين

افادت مصادر اعلامية سعودية ان وزارة العمل تعمل علي فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، وذلك للمنشآت التي توظف عمالة غير سعودية في مهام مقصورة على السعوديين، تتعدد بتعدد العمال.

ونصت مسودة القرار الوزاري، التي طرحته الوزارة على بوابة المشاركة المجتمعية "معًا"، على منع إسناد أي مهمة من مهام وحدات التوظيف لغير السعوديين للتصويت عليه قبل إقراره.

 ويهدف القرار إلى قصر جميع مهن ووظائف وحدات التوظيف والموارد البشرية على السعوديين، كما يحصر على المنشآت إسناد أي مهمة من مهام ومهن ووظائف وخدمات التوظيف والموارد البشرية ومسؤولي التوظيف لغير السعوديين، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، أو القيام بهذه المهام تحت أي مسمى وظيفي آخر.

جدير بالذكر أن بوابة "معًا للقرار"هي إحدى خدمات بوابة معًا المطورة التي تتبع استراتيجية الحكومة السعودية المفتوحة لتحسين حوكمة وزارة العمل، والمؤسسات (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»)

 

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث