مال وأعمال

30 مليار درهم قيمة سيارات دخلت السوق الاماراتية في 2015

التنمية برس: متابعات

كشفت الهيئة الاتحادية للجمارك أن إجمالي قيمة السيارات التي تم استيرادها خلال العام الماضي بلغ 50.5 مليار درهم، خصّص منها للسوق المحلية ما قيمته 30.2 مليار درهم، فيما أعيد تصدير ما قيمته 20.3 مليار درهم بحسب الامارات اليوم.

 

وقال مسؤولان في وكالتي سيارات، إن عدد المركبات الكبير الذي يوجه إلى السوق الإماراتية يدل على كبر حجم السوق، والانفتاح الاقتصادي في الدولة، وارتفاع مستوى المعيشة، لافتين إلى أن إحصاءات الهيئة تؤكد الدور الكبير الذي تلعبه الإمارات، باعتبارها مركزاً إقليمياً وعالمياً لإعادة التصدير.

 

بدوره، اعتبر عضو في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن استخدام السيارات الكبير، دليل على أن الإمارات تعد من الأسواق الاستهلاكية الكبيرة، ومن الدول الرئيسة الجاذبة للاستثمار في المنطقة. يذكر أن نسبة الجمارك المفروضة على استيراد السيارات لا تجاوز 5% المعمول بها وفقاً لقانون الجمارك الموحد على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث