مجتمع مدني

الهيئة اليمنية الكويتية تدشن عدد من المشاريع الإغاثية للنازحين في مديرية باب المندب

التنمية برس:خاص

أبوعبدالله يمان لطفي باخوار‏ / دشنت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة عدد من المشاريع الإغاثية في مديرية باب المندب بمحافظة تعز حيث شملت الإغاثة توزيع 300 سله غذائية بالإضافة إلى مستلزمات إيواء (فرش وبطانيات) لأكثر من 1000 مستفيد ومستلزمات الإيواء (أدوات الطبخ) لـ 350 أسرة نازحة إضافة إلى ذلك تم توفير 100 خيمة وعدد 25 خزان مياه وعدد 19 وحدة إنارة (الطاقة الشمسية) لإيجاد حياة مستقر للنازحين الذين لم يجدوا سوى الصحراء منزلا لهم نتيجة النزوح الذي فرض عليهم من جراء الحرب الجارية في مديرية دباب بشكل خاص وفي محافظة تعز بشكل عام . 
وبعد التدشين اطلع الوفد على الأوضاع الإنسانية التي يعيشها النازحين وأكدوا على أهمية توفير المياه للمرحلة القادمة للنازحين بغرض توفير بيئة تتوفر فيه أدنى مقومات الحياة الطبيعية، آملين أن تتضافر الجهود في توفير الوحدات السكنية والبنية التحتية ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم " .

ويأتي هذا التنفيذ اختتاما لرحلة استمرت أكثر من عشرة أيام إغاثية في مديريات ( المعافر, المواسط, الشماتين, الوازعية, حيفان, مقبنة, دباب، والمدينة) ضمن مكرمة أمير دولة الكويت الشقيقة لمحافظة تعز التي تشهد حصارا خانقا وحربا مستمرة تسببت بمعاناة انسانية متفاقمة، وظروفا معيشية صعبة للسكان .

حضر التنفيذ الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الأستاذ: شوقى باعظيم وبقية أعضاء لجنة الإغاثة (الشيخ طارق عبد الواسع, والشيخ توفيق البعبعي) واللجنة الميدانية الفرعية- تعز ممثلة برئيسها الدوري الاستاذ: احمد الشميري.

مدير مكتب وزارة الأشغال العامة.. بعدن ل《التنمية برس》نعمل وفق القوانين لخدمة المواطنين وبذلنا جهود كبيرة في إنارة الطرقات ونحافظ على مخططات الدولة من العشوائيات


Boomi تحصل على لقب واحدة من أفضل 100 مكان عمل للمبتكرين


دبي تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الحادية والعشرين من "معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب" خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025


بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث